Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المركزي" يشمل "تكنولوجيا المعلومات" في برنامج منح سلف متوسط الأجل | رؤيا الإخباري

"المركزي" يشمل "تكنولوجيا المعلومات" في برنامج منح سلف متوسط الأجل

اقتصاد
نشر: 2015-10-27 17:33 آخر تحديث: 2016-08-01 01:30
"المركزي" يشمل "تكنولوجيا المعلومات" في برنامج منح سلف متوسط الأجل
"المركزي" يشمل "تكنولوجيا المعلومات" في برنامج منح سلف متوسط الأجل

رؤيا - قرر البنكُ المركزي الأردني شمولَ قطاعِ تكنولوجيا المعلومات، بمظلةِ برنامجِ منحِ سُلفٍ متوسطِ الأجلِ للقطاعاتِ الاقتصادية.  

 

وأشار المركزي في بيانٍ صحافي له، إلى أن القرارَ يتضمنُ انشطةَ تطويرِ البرمجياتِ ورخصَها، وتطبيقاتِ الهاتفِ النقال، وبواباتِ الانترنتِ والمحتوى، وخدماتِ مراكزِ التعاقدِ الخارجي وخدماتِ مراكزِ اتصالِ المحتوى الرقمي ،وبرمجةِ الألعابِ الالكترونية، ومعالجةِ البياناتِ الرقمية.

 

وبين ان اسعار الفائدةِ لقطاعاتِ الصناعة والسياحيةِ والطاقةِ المتجددة والزراعة، تبلغُ حالياً 75ر1 % وهو يقلُ بمقدارِ 2 % عن سعرِ اعادةِ الخصمِ ولآجالٍ تتوائمُ مع الاحتياجاتِ التمويليةِ للعملاء، وتبلغُ خمسَ سنواتٍ لقطاعاتِ الصناعةِ والسياحةِ والزراعة وقطاعِ تكنولوجيا المعلومات، وعشرَ سنواتِ للطاقةِ المتجددة وبسقفٍ يصلُ إلى خمسهَ  في المئة من محفظةِ القروضِ القائمةِ لدى كل بنكٍ عامل.

 

وقال البنك إن اجمالي المبلغِ المتاحِ للقطاعاتِ يصل الى تسعِ مئهِ مليونِ دينارٍ تمُ منحُ حوالي مئهٍ واثنينِ وثمانينَ مليون دينار منها، موزعةً على مئتين واربعهَ عشرَ مشروعاً ضمن القطاعاتِ المستهدفة، ويبلغُ متوسطُ أسعارُ الفائدةِ التي تتقاضها البنوكُ من عملائها ما نسبتهُ 4,8 % تقريبا.

أخبار ذات صلة

newsletter