لأول مرة في الأردن: الجنايات تصدر حكما بالإعدام شنقا لمرتكب جريمة إغتصاب

الأردن
نشر: 2015-10-26 12:23 آخر تحديث: 2016-08-07 15:40
لأول مرة في الأردن: الجنايات تصدر حكما بالإعدام شنقا لمرتكب جريمة إغتصاب
لأول مرة في الأردن: الجنايات تصدر حكما بالإعدام شنقا لمرتكب جريمة إغتصاب

رؤيا- ليندا المعايعة - أصدرت محكمة الجنايات الكبرى، الاثنين، قرار حكم الإعدام شنقاً حتى الموت، بحقّ "شخص" اغتصب ابنته، وفضّ بكارتها ونقل إليها مرض الإيدز المصاب به.

وأعلن الحكم رئيس الهيئة القاضي فوزي النهار وبعضوية القاضيين ابراهيم البواريد ومحمد الزيود وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى القاضي جهاد الدريدي خلال جلسة علنية.

وجرّمت المحكمةٌ المتهم البالغ من العمر 49 عاما بتهم الاغتصاب 292/2 و300 و301 من قانون العقوبات"مكرر" وهتك العرض"مكررة".

وجاء في تفاصيل القضية أن "الأب" الجاني البالغ من العمر 49 عاماً مصاب بالايدز، اغتصب ابنته التي تقيم معه في ذات المنزل والبالغة من العمر 12 عاماً، و فضّ بكارتها، و في إحدى المرّات شاهدت والدة المجني عليها ابنتها مع والدها في وضع مثير، فقامت بالإستفسار من ابنتها فعلمت بما حدث، ثم ابلغت الأم شقيقتها "خالة المجني عليها" وبدورها قامت الأخيرة بالإتصال مع شقيق المتهم وإبلاغه بما حدث.

وقامت العائلة حسب الوقائع التي حصلت عليها "رؤيا" بالاصلاح فيما بين الزوج وزوجته والوعد بعدم تكرار الامر مع ابنته حيث عاد الى المنزل الا ان والد المجني عليها عاد لممارسة الجنس معها وهذا الامر دفع بالمجني عليها بالهرب، وتقديم شكوى ضد والدها لدى ادارة حماية الاسرة، و من ثمّ جرت الملاحقة للوالد.

وتبين من خلال التقارير الطبية المقدمة للمحكمة ان المجني عليها والبالغة من العمر الان 16 عاما تحمل مرض نقص المناعة المكتسبة الايدز والذي نقل اليها بواسطة والدها، ويذكر ان القرار قابل للتمييز ومميز بحكم القانون.

أخبار ذات صلة

newsletter