وقفة احتجاجية تدعو لاسقاط معاهدة وادي عربة

الأردن
نشر: 2015-10-26 10:55 آخر تحديث: 2016-07-31 10:20
وقفة احتجاجية تدعو لاسقاط معاهدة وادي عربة
وقفة احتجاجية تدعو لاسقاط معاهدة وادي عربة

رؤيا - حمزة الشوابكة - نظمت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية بالتعاون مع اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع الاثنين وقفة احتجاجية امام مجمع النقابات المهنية للمطالبة باسقاط معاهدة وادي عربة وطرد السفير الاسرائيلي.


وأكد المحتجون على رفضهم القاطع لجميع المعاهدات التي اعتبروها تنازلا عن حق الشعب الفلسطيني وعلى ان المقدسات جميعها خط احمر ولا يجوز للاحتلال ان يدنسها.


ووصف المحتجون كل من يتنازل عن حق الفلسطينيين في القدس عاصمة لفلسطين المحتلة بالعملاء والخونة.



واشار المشاركون الا ان الحكومة وبعد 21 عام لا تزال مستمرة بالتطبيع مع الكيان الصهيوني مع استمرار الاحتلال بانتهاك المقدسات وحقوق الفلسطينين.



من جهته قال رئيس مجلس النقابات ماجد الطباع في كلمته "ان الاردن وقع في فخ العدو الصهيوني حين وقع معاهدة العار  ومنذ تلك اللحظة ونحن نذوق ويلات هذه المعاهدة التي لم يستفد منها سوى الاحتلال في حين ان الاردن استقبل الخسارة تلو الاخرى اقتصاديا وسياسيا بسبب هذه المعاهدة".



وطالب بتفعيل نشاطات مقاومة التطبيع ودعى مجلس النواب لتقديم مشروع قانون لالغاء المعاهدة وطالب بالتوقف التام عن التعامل مع العدو والغاء اتفاقية استيراد الغاز من العدو الصهيوني واتخاذ مواقف جدية لدعم الانتفاضة.


يذكر ان الاردن وقع معاهدة عربة مع حكومة الاحتلال الاسرائيلي في الخامس والعشرين من اكتوبر عام 1994.

أخبار ذات صلة

newsletter