Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وقفة احتجاجية حاشدة في الأردنية والأمن الجامعي يتعرض للطلبة.. صورة | رؤيا الإخباري

وقفة احتجاجية حاشدة في الأردنية والأمن الجامعي يتعرض للطلبة.. صورة

الأردن
نشر: 2015-10-23 17:49 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
وقفة احتجاجية حاشدة في الأردنية والأمن الجامعي يتعرض للطلبة.. صورة
وقفة احتجاجية حاشدة في الأردنية والأمن الجامعي يتعرض للطلبة.. صورة

رؤيا - نظم اتحاد طلبة الجامعة الأردنية أمس الخميس وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة رفضاً للقرار التي اتخذته  عمادة شؤون الطلبة بفصل طالبين قياديين من الهيئة التنفيذية في اتحاد الطلبة بتهمة الهتاف للمقاومة والشيخ أحمد ياسين .

 


وقد تعرض  عضو اتحاد قسم الهندسة المدنية بشير الخطيب –أحد الطلبة المفصولين- لتهجم من قبل الأمن الجامعي قبل بداية الاعتصام وحاولوا اقتياده بالسيارة لمركز أمني خارج الجامعة بحجة أنه من غير المسموح له دخول الحرم الجامعي بعد قرار الفصل , وقد هدد الأمن بقية الطلبة بالتحويل إلى لجان التحقيق بعد تدخلهم لمساعدة زميلهم .

 


 فيما أكد نائب رئيس الاتحاد محمد أبو رمان أن عمادة شؤون الطلبة قامت بفصله غيابياً لمدة فصل دراسي وفصل زميله بشير الخطيب لمدة سنة دراسية بتهم وصفها باـ"لباطلة" أوقعت بحقيهما وقال :"تم فصلنا ظلماً بسبب المشاركة في دبكة هتفنا فيها للمسجد الأقصى المبارك وهذه التهمة أكدها عميد شؤون الطلبة بنفسه" .

 


في حين  تعارضت أسباب الفصل عند إدارة الجامعة ففي الوقت الذي خرج فيه عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد العويدي وأكد على أن الجامعة من أكبر الداعمين للقضية الفلسطينة وتسمح بتنظيم الوقفات التضامنية مستأنفاً قوله بـ  " لا نقبل أن يهتف لأي جهة أخرى مع احترامنا لكل الجهات الأخرى، فالهتاف يجب أن يكون موجهاً للدولة الأردنية والقيادة الهاشمية", أتي رئيس الجامعة الدكتور إخليف الطراونة ويقول نحن نحترم المقاومة ونحبها بل ونهتف لها وأن أسباب الفصل ليس الهتاف.

 


وعلى صعيد الساحة الطلابية فقد نُظمت العديدة من الوقفات الاحتجاجية الحاشدة كما أصدر الاتحاد بيانات تستنر هذا القرار الذي يمس الإرادة الطلابية الحرة بلإضافة لبيانات صدرت من القوى الطلابية في الجامعات الأردنية المختلفة.

أخبار ذات صلة

newsletter