وزير الزراعة يؤكد على اتخاذ الاجراءات الرادعة للحد من الاعتداءات على اراضي الدولة

الأردن
نشر: 2015-10-22 13:51 آخر تحديث: 2016-08-07 01:50
وزير الزراعة يؤكد على اتخاذ الاجراءات الرادعة للحد من الاعتداءات على اراضي الدولة
وزير الزراعة يؤكد على اتخاذ الاجراءات الرادعة للحد من الاعتداءات على اراضي الدولة

رؤيا - بترا -  اكد وزير الزراعة عاكف الزعبي انه لن يكون هناك أي تهاون في اتخاذ الاجراءات الرادعة للحد من الاعتداءات على اراضي الدولة والتي سيتم إزالة جميع اشكالها ومعاقبة من أقدم عليها وذلك بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.


واضاف الوزير خلال جولة له ، الخميس ، لمحافظة جرش استهلها بزيارة دار المحافظة " اننا ندخل الان في مرحلة جديدة عنوانها القانون الجديد للزراعة رقم 13 لعام 2015 والتكامل والتعاون من خلال التناغم والتنسيق بين كافة الجهات الرسمية وفي مقدمتها وزارة الداخلية والزراعة في تطبيق القانون والاستمرار في الحملة ضد كافة اشكال التعديات على الثروة الحرجية، معربا عن امله ان تكون النتائج جيدة ومرضية في مواجهة كل المعتدين والخارجين عن القانون الذين يحاولون حرماننا من نعمة الحراج والاشجار التي تمثل خصوصية في محافظة جرش والشمال ".


وعزا الزعبي أسباب ظاهرة الاعتداءات على أراضي الدولة الحرجية وعدم ردعها بصورة مناسبة، الى "الأحكام القضائية المخففة بحق المخالفين والمعتدين، اضافة الى تطبيق قانون العقوبات، في الوقت الذي كان يجب تطبيق قانون الزراعة النافذ"، مشيرا الى "مخاطبة الوزارة للسلطة القضائية بهذا الخصوص، لافتا الى "ان القضاء يحكم على من يعتدي على قطعة ارض مؤلفة من عدة دونمات حرجية، بمخالفة مقدارها 60 دينارا، كعقوبة مخففة، وفق قانون العقوبات النافذ ما ادى الى تمادي المعتدين في تجاوزاتهم .


من جانبه اكد محافظ جرش قاسم مهيدات اهمية تعزيز كوادر مديرية الزراعة وخاصة قسم الحراج فيها وتزويدها بالأليات اللازمة لتتمكن من القيام بواجباتها، مشددا على ان المحافظة ستتخذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لمنع التجاوزات على اراضي الدولة ومحاسبة المعتدين .


من جانبه اشار رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة الى ان كافة الاراضي اصبحت ضمن حدود البلديات ومن شأن أي بلدية ان تقوم بمنع أي حالة بناء بطريقة غير مرخصة واحالته الى الحاكم الاداري الامر الذي يسهم وبشكل فاعل في الحد من اعمال الانشاءات على اراضي الدولة بطريقة باطلة .


وشملت الزيارة كذلك مديريتي شرطة جرش والدفاع المدني، حيث استمع الوزير من مدير الشرطة العقيد امجد الخريشة والدفاع المدني المقدم محمد المومني الى ايجاز عن مهام عمل المديريتين في هذا الجانب ، كما شملت الزيارة مشتل الفيصل ومحطة حراج دبين.


ورافق الوزير في الجولة مساعد الامين العام للحراج والمراعي المهندس عيسى الشوبكي ومدير زراعة جرش ورئيس قسم الحراج فيها .

أخبار ذات صلة

newsletter