إعفاء حملة وثائق "الإحتلال" من شرط الإقامة مدة 24 ساعة بالمملكة

الأردن
نشر: 2015-10-21 05:57 آخر تحديث: 2016-06-26 15:12
إعفاء حملة وثائق "الإحتلال" من شرط الإقامة مدة 24 ساعة بالمملكة
إعفاء حملة وثائق "الإحتلال" من شرط الإقامة مدة 24 ساعة بالمملكة

 

رؤيا - الغد - وافقت الحكومة أخيرا على دخول القادمين من معبر وادي عربة من حملة الوثائق الإسرائيلية الحاصلين على تذكرة دخول لمدينة البترا على إعفائهم من شرط الإقامة لمدة 24 ساعة في المملكة مقابل الدخول إليها.


واشترطت الحكومة ؛مقابل ذلك؛ على حملة الوثائق الإسرائيلية تقديم قوائم ووثائق السفر اللازمة للمجموعة إلى مديرية السياحة والتسويق في السلطة الفلسطينية قبل 48 ساعة من تاريخ الوصول ليصار الى السير بإجراءات إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة حسب الأصول. ووضعت الحكومة شرطا آخر يتمثل بتقديم المكتب الضمانات اللازمة لمغادرة كامل أفراد المجموعة من المعبر نفسه وليس عبر غيره.


ولن تسمح الحكومة بحسب الشروط الجديدة بدخول الجنسيات الأخرى من خلال المعبر ما لم تحصل على تأشيرة دخول مسبقة من السفارات الأردنية في الخارج حسب الأصول المتبعة.


وتراجع اجمالي عدد السياح الإسرائيليين وعرب الـ48 خلال الأشهر السبعة من العام الحالي بنسبة 18 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لارقام وزارة السياحة والآثار.


ووفق الارقام بلغ اجمالي عدد السياح الإسرائيليين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 101.492 سائحا مقارنة بـ 83.240 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.


وبحسب الارقام، انخفض عدد السياح المبيت من الإسرائيليين القادمين إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 16 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.


وبلغ عدد السياح المبيت من الإسرائيليين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 67.112 سائحا، مقارنة بـ 79.907  خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter