Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اطلاق مشروع بناء القدرات والحوكمة البيئية | رؤيا الإخباري

اطلاق مشروع بناء القدرات والحوكمة البيئية

الأردن
نشر: 2015-10-19 09:27 آخر تحديث: 2016-07-30 11:00
اطلاق مشروع بناء القدرات والحوكمة البيئية
اطلاق مشروع بناء القدرات والحوكمة البيئية

رؤيا -حمزة الشوابكة - أطلق اتحاد الجمعيات البيئية الاثنين مشروع بناء القدرات والحوكمة البيئية كأول اتحاد يعنى بالعمل البيئي في المملكة.

وقالت رئيس اتحاد الجمعيات البيئية اسراء الترك إن هدف اطلاق هذا المشروع يأتي لجعل الاتحاد جزءا وشريكا في فكر الحوكمة البيئية مشيرة الا ان هذا المفهوم الجديد يعنى بوجود تشاركية مكونة من كل من القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني العامل في قطاع البيئة بهدف الخروج بقرارات ضمن واقع حال الدولة والتزامها اتجاه الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات العلاقة .

واضافت الترك ان هذا المشروع يقوم على اساس تطوعي ولا يهدف لجني الارباح ولا ينتمي لاي حزب سياسي او جهات طائفية .

من جانبه اكد رئيس غرفة تجارة عمان على ان موضوع البيئة مهم جدا وان  المملكة  من اوائل الدول العربية التي عنيت بالبيئة وتبين ذلك من خلال انشاء وزارة للبيئة واستحداث شرطة خاصة للبيئة  .

و بين المنسق الاقليمي لبرنامج المنح الصغيرة _ الاردن منير الادغم ان ادارة الموارد الطبيعية يجب ان تكون من خلال مستويات بسيطة، الا انه وبسبب نقل المعرفة وقلة الامكانيات تقتصر على اقل عدد من المتطوعين.

وصرح الادغم بأنه سيقام البرنامج  بدعم 5 مشاريع من ضمنها تعزيز وتفعيل استراتيجية وطنية لحماية الغابات وبخاصة الغابات الحرجية وكل المشاريع .

أخبار ذات صلة

newsletter