Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مشعل يطالب روسيا بالضغط على إسرائيل | رؤيا الإخباري

مشعل يطالب روسيا بالضغط على إسرائيل

فلسطين
نشر: 2015-10-17 15:03 آخر تحديث: 2016-07-28 16:20
مشعل يطالب روسيا بالضغط على إسرائيل
مشعل يطالب روسيا بالضغط على إسرائيل

رؤيا - الأناضول - طالب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، روسيا بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية.


وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لحركة "حماس"، مساء السبت، إن مشعل أجرى اتصالاً هاتفياً مع "مخائيل بوغدانوف" نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، شرح خلاله تفاصيل الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، والقدس، وقطاع غزة.

 

 


وطالب مشعل، بحسب ما نقل الموقع: "أن تمارس روسيا جهودها بحكم وزنها الدولي من أجل الضغط على القيادة الإسرائيلية لوقف انتهاكاتها وممارساتها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته".
وأكد مشعل خلال اتصاله أن الممارسات الإسرائيلية، وتهويد المسجد الأقصى، وقتل الأطفال والنساء بدم بارد، هي من فجرت غضب الشعبي الفلسطيني، وانتفاضته.

 

وعبر بوغدانوف عن انزعاجه مما يجري في الأراضي الفلسطينية، واعداً بأن تبذل روسيا جهودها في هذا الموضوع، وفق ما ذكر موقع الحركة.

 


وقال الموقع إن مشعل يجري اتصالات ولقاءات مع الأطراف العربية والإسلامية والدولية في ضوء التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

 


وتشهد المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية والأحياء الشرقية من مدينة القدس، توترا كبيرا، منذ عدة أسابيع، حيث تنشب مواجهات بين الفينة والأخرى بين شبان فلسطينيين، وقوات الأمن الإسرائيلية.
واندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

 


وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 41 شهيدا فلسطينيا، بينهم سبعة أطفال وأم، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ بداية تشرين (أكتوبر) الأول الجاري، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter