Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يقرر هدم منازل منفذي عمليات "ايتمار وسلواد وديبرزيع" في الضفة الغربية | رؤيا الإخباري

الاحتلال يقرر هدم منازل منفذي عمليات "ايتمار وسلواد وديبرزيع" في الضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2015-10-13 20:36 آخر تحديث: 2016-08-05 09:50
الاحتلال يقرر هدم منازل منفذي عمليات "ايتمار وسلواد وديبرزيع" في الضفة الغربية
الاحتلال يقرر هدم منازل منفذي عمليات "ايتمار وسلواد وديبرزيع" في الضفة الغربية

رؤيا - صفا - أوردت القناة العبرية الثانية عن بعض قرارات المجلس الوزاري المصغر للحكومة الإسرائيلية "الكابينت" مساء الثلاثاء لمواجهة موجة العمليات ضمن انتفاضة القدس.

وقالت القناة إن من بين قرارات الكابينت تعزيز قوات شرطة الاحتلال في مدن الكيان بوحدات عسكرية وذلك بعد فشلها في الوقوف أمام موجة العمليات.

وذكرت القناة أن الهدف من وراء تجنيد وحدات الجيش بصفوف شرطة الاحتلال هي حماية المدن من الهجمات القادمة.

كما قرر الكابينت بالإسراع في هدم بيوت منفذي العمليات خلال أيام معدودة وسحب الجنسية الإسرائيلية من عائلاتهم في شرق مدينة القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

ورشح من ضمن القرارات كذلك نصب حواجز على مداخل الأحياء الفلسطينية في القدس المحتلة وذلك في محاولة للحد من العمليات التي اتخذت وتيرة متصاعدة خلال الأيام الأخيرة.

وقطع نتنياهو جلسة الكابينت وألقى كلمة سريعة في الكنيست بمناسبة الذكرى السنوية لمقتل وزير السياحة الإسرائيلي الأسبق "رحبعان زئيفي" هدد فيها بانتهاج سياسة القبضة الحديدية ضد المحرضين ومن يقف خلف العمليات.

ودعا نتنياهو الرئيس محمود عباس إلى "الكف عن الكذب وتزوير الحقائق"، مهدداً بأنه سيدفع الثمن إذا ما أدى تحريضه لأعمال عنف وأنه يجب عليه (عباس) القيام بدوره المنوط به لمنع ما أسماه بالإرهاب.

وعقد الكابينت الإسرائيلي اجتماعه الطارئ بعد مقتل ثلاثة إسرائيليين وجرح أكثر من 12 آخرين اليوم في أربع عمليات نوعية في القدس المحتلة ووسط الكيان تنوعت بين الطعن وإطلاق النار والدهس.

أخبار ذات صلة

newsletter