Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تعتمد الشهادة المدرسية للتجنيد والتعيين في الفئة الثالثة | رؤيا الإخباري

الحكومة تعتمد الشهادة المدرسية للتجنيد والتعيين في الفئة الثالثة

الأردن
نشر: 2015-10-13 04:24 آخر تحديث: 2016-07-10 10:50
الحكومة تعتمد الشهادة المدرسية للتجنيد والتعيين في الفئة الثالثة
الحكومة تعتمد الشهادة المدرسية للتجنيد والتعيين في الفئة الثالثة

رؤيا - الرأي - اعتمدت الحكومة لغايات التجنيد والتعيين في وظائف الفئة الثالثة الشهادة المدرسية للمرحلة الاساسية خلافا لما كان معمول به سابقا باشتراط الشهادة الثانوية العامة( راسب) في خطوة لحماية مصداقية شهادة الثانوية وسمعتها وسمعة التعليم في المملكة.
وقال رئيس الوزراء د. عبد الله النسور في تعميم وزع على الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة كافة انه ثبت لوزارة التربية والتعليم من خلال امتحانات السنوات الماضية ان اعدادا كبيرة من المتقدمين لامتحان شهادة الدراسة الثانوية لا يتقدمون بهدف النجاح وإنما للحصول على شهادة راسب فقط الأمر الذي يكلفها أعباء مالية إضافية ويؤثر على مصداقية هذه الشهادة وسمعتها وكذلك على سمعة التعليم في المملكة.
وأكد النسور ان التقدم لامتحان الشهادة الثانوية لا يشترط أي مؤهل سابق وبالتالي يمكن «للأمي» التقدم للامتحان وحصوله على شهادة الدراسة الثانوية العامة «راسب» رغم انه لم يسبق ان درس في أي مدرسة.
وطالب رئيس الوزراء من الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة كافة بالاكتفاء بطلب الشهادة المدرسية للمرحلة الأساسية التي تنتهي بالصف العاشر أو تحديد الصف الذي يناسب الوظيفة المعلن عنها سواء لغايات التجنيد أو التعيين على وظائف الفئة الثالثة اعتبارا من السابع من الشهر الحالي.
وتشترط أجهزة الدولة من المتقدمين للتجنيد والتعيين على وظائف الفئة الثالثة ان يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة «راسب».

أخبار ذات صلة

newsletter