Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نبض البلد يناقش القطاع الزراعي في الأردن | رؤيا الإخباري

نبض البلد يناقش القطاع الزراعي في الأردن

الأردن
نشر: 2014-05-14 20:27 آخر تحديث: 2016-08-04 10:00

رؤيا - سهم الضمور - تناولت حلة نبض البلد التي بثت مساء الثلاثاء عبر فضائية رؤيا القطاع الزراعي في الاردن ، حيث استضفات الدكتور نمر حدادين الناطق الاعلامي  لوزارة الزراعة ، المهندس محمود العوران عضو اتحاد المزارعين ،  والمهندس أنور حداد - خبير التسويق الزراعي .

وقال الدكتور نمر حدادين ان هناك مشكلة تسويقية يواجهها القطاع الزراعي ، وان الحكومة تنظر للقطاع على أنه قطاع زراعي وأمن غذائي .

وأضاف حدادين ان 500 طن من السوق المحلية لمنتج البندورة ، وان صادرات الأردن من المنتجات الزراعية وصلت العام الماضي 800 ألف طن، مشيرا الى ان هناك طلب على المنتوجات الزراعية الأردنية في جميع الاسواق .

من جهته قال عضو اتحاد المزارعين المهندس محمود العوران انهناك فجوة بين سعر المنتج والمستهلك وهناك حلقات تسويقية تبدأ ما بعد الوسيط إلى تاجر التجزئة ، مشددا على ان الحكومات الأردنية المتعاقبة لم تترجم رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني اتجاه القطاع الزراعي .

ولفت العوران الى انه يجب أن يكون هناك نظرة حقيقية للمزارع ويجب الاهتماه به ، حيث تشكل العمالة الوافدة ما نسبته 70 % من الحملات التسويقية .

من جانبه قال المهندس أنور حداد خبير التسويق الزراعي ان هناك مشاكل تسويقية في المنتوجات الزراعية في الاسواق ليست عادلة وليست منظمة ، مشيرا الى ان تكاليف الحياة ترتفع والقطاع الزراعي قدرته 3 أضعاف معدلات انتاجه الحالي .

أخبار ذات صلة

newsletter