Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مبادرة "اعرف جامعتك" تطلق حملة "كتابي كتابك" | رؤيا الإخباري

مبادرة "اعرف جامعتك" تطلق حملة "كتابي كتابك"

هنا وهناك
نشر: 2015-09-29 19:22 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
مبادرة "اعرف جامعتك" تطلق حملة "كتابي كتابك"
مبادرة "اعرف جامعتك" تطلق حملة "كتابي كتابك"

رؤيا - عبير ابو طوق - يواصل القائمون على مبادرة "اعرف جامعتك" والتي تم اطلاقها في العام 2013 نشاطهم المجتمعي الذي يأتي انطلاقا من دور الشباب في خدمة المجتمع، حيث انبثقت فكرة المبادرة من دورة تدريبية مع "انجاز" بعنوان "نحن قادة المجتمع"، الهادفة الى تهيئة طلبة المدارس لدخول الجامعة ولاحقا تأهيل هؤلاء الطلبة لدخول سوق العمل.
 
حيث تهدف المبادرة والتي يتم تنفيذها على مدار الفصلين الدراسيين الى خدمة طلبة الجامعة عموما والمستجدين منهم خصوصا، هذا في الفصل الأول أما في الفصل الثاني فتقوم المبادرة على خدمة طلبة الجامعة عموما والخريجين منهم خصوصا.
 
ومن بين الأنشطة الجامعية التي تنفذها المبادرة في الفصل الدراسي الأول حملة "كتابي كتابك"، التي يتم تنفيذها حاليا في جامعة البلقاء التطبيقية وتقوم على مبدأ توفير كتب مجانية لطلبة الجامعة المستجدين مع اتاحة الفرصة لامكانية تبادل الكتب الدراسية بين عموم طلبة الجامعة.
 
حيث يجمع طلبة من الجامعة بجمع الكتب من الطلبة الراغبين بتقديم العديد من الكتب الدراسية لغيرهم، هؤلاء الذين أنهوا المواد ليقوم غيرهم بالاستفادة منها وذلك لمساعدة الطلبة المستجدين لدخول الجامعة بكل أريحية، ولتقليل تكلفة الكتب والعبء المادي على الطلبة وذويهم من باب ان سعر الكتب الجامعية مرتفع نوعا ما ومراعاة للظروف الاقتصادية للعديد من الطلبة وعائلاتهم. 

كذلك، يحرص القائمون على المبادرة وعن طريق الصفحة الخاصة بها www.facebook.com/Know.Your.Uni على الفيس بوك الى تقديم المساعدة للطلبة عن الاستفسارات التي تتعلق بالجامعات الأردنية عموما وطلبة جامعة البلقاء التطبيقة على وجه الخصوص، وذلك من خلال التواصل الدائم والمباشر والفعال مع عمادة شؤون الطلبة توخيا للدقة والمصداقية في نشر المعلومات والأخبار.

أخبار ذات صلة

newsletter