Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق قرى وأحياء القدس المحتلة بالمكعبات الأسمنتية | رؤيا الإخباري

إغلاق قرى وأحياء القدس المحتلة بالمكعبات الأسمنتية

فلسطين
نشر: 2015-09-24 07:46 آخر تحديث: 2016-07-29 05:20
إغلاق قرى وأحياء القدس المحتلة بالمكعبات الأسمنتية
إغلاق قرى وأحياء القدس المحتلة بالمكعبات الأسمنتية

رؤيا - معا - حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعض القرى المقدسية الى "سجن كبير"، بعد اغلاق مداخلها الرئيسية بالمكعبات الأسمنيتة، وسط مواصلة الحصار على المسجد الأقصى المبارك.

وعلمت وكالة معا ان سلطات الاحتلال واصلت حصارها على المسجد الاقصى لليوم الثاني على التوالي، حيث منعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال40 عاما من دخوله، ومنعت بعض النساء المدرجة أسمائهن "بالقوائم السوداء" من دخوله، وواصلت كذلك اغلاق ابوابه باسثناء (باب حطة والسلسلة والمجلس)، في حين اقتحمه 37 مستوطنا خلال فترة اﻻقتحامات الصباحية، وقاموا بجولة في ساحاته، ولأول مرة تقوم الجماعات المتطرفة باقتحام المسجد في "وقفة عرفة" .

وبدأ الاحتلال بفرض قيوده واغلق الأقصى منذ عصر (الاثنين الماضي)، حتى ظهر الأربعاء.

وتمكن في ساعات الظهيرة العشرات من الفلسطينيين الدخول الى الاقصى بحرية، وأدوا صلاة الظهر فيه.

وعلمت وكالة معا أن سلطات الاحتلال اغلقت المداخل الرئيسية الثلاثة لقرية صور باهر، كما اغلقت المداخل الرئيسية الثلاثة لقرية جبل المكبر (جنوب القدس)، وأغلقت مدخل قرية العيسوية الرئيسي، واغلقت مدخلين لقرية سلوان بالسواتر الحديدية، بوضع المكعبات الاسمنيتة الضخمة عليها ونشرت أفراد ودوريات فيها.

كما قامت سلطات الاحتلال بإغلاق بعض الطرقات والشوارع في مدينة القدس بالسواتر الحديدية والأشرطة الحمراء، وعزلت بعض الأحياء عن امتدادها.

واشتكى المقدسيون من اغلاق القرى والشوارع بالمكعبات الاسمنتية والحواجز عشية "عيد الاضحى"، وحرمانهم من حرية التنقل وشراء احتياجت العيد .

وأوضح المواطنون ان اغلاق الطرق ادى الى حالة من الارتباك، حيث غادر العديد منهم مدينة القدس الى منازلهم في شمال وجنوب المدينة في ساعات مبكرة خشية ان تغلق طرق عودتهم الى منازلهم، كما ادى اغلاق الطرق الى منعهم من شراء احتياجات العيد والتسوق والتنقل بحرية.

أخبار ذات صلة

newsletter