Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دائرة الحكام تعترف بوجود اخطاء تحكيمية خلال مباريات دوري المحترفين | رؤيا الإخباري

دائرة الحكام تعترف بوجود اخطاء تحكيمية خلال مباريات دوري المحترفين

رياضة
نشر: 2015-09-22 09:22 آخر تحديث: 2016-07-25 13:00
دائرة الحكام تعترف بوجود اخطاء تحكيمية خلال مباريات دوري المحترفين
دائرة الحكام تعترف بوجود اخطاء تحكيمية خلال مباريات دوري المحترفين

رؤيا - اقرت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، بارتكاب اخطاء تحكيمية خلال مباريات الاسبوع الثاني من دوري المناصير للمحترفين التي اختتمت يوم السبت الماضي. واشارت دائرة الحكام الى ان هناك اخطاء في عدم احتساب ركلات جزاء، والتغاضي عن اشهار بطاقات صفراء وحمراء، معتبرة ان مثل هذه الاخطاء تعتبر امرا عاديا في عالم التحكيم، حيث تشهد ملاعب العالم جميعا ارتكاب اخطاء تحكيمية.

واعتبر مدير دائرة الحكام سالم محمود في تصريح لـ(بترا) اليوم الثلاثاء، أن مباريات الاسبوع الثاني من الدوري شهدت بعض الاخطاء، ابرزها عدم احتساب ركلتي جزاء لصالح فريقي ذات راس والوحدات.

وقال محمود "خلال مباراة فريقي ذات راس والبقعة التي جرت على ملعب الامير فيصل في الكرك الاسبوع الماضي، تغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح فريق ذات راس بعد ان لمست الكرة يد مدافع البقعة داخل منطقة الجزاء"، مؤكدا في نفس الوقت صحة قرار حكم المباراة بالغاء هدف لفريق ذات راس لانه جاء من حالة تسلل واضحة.

كما كشف مدير دائرة الحكام عن خطأ تحكيمي خلال مباراة كفرسوم والوحدات التي جرت السبت الماضي على ملعب الامير هاشم بالرمثا، تمثل في عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريق الوحدات، مثلما شهدت المباراة ايضا خطأ تمثل في احتساب حالة تسلل على فريق كفرسوم، رغم ان اللاعب لم يكن متسللا.

وأكد محمود ان مباراة الفيصلي والرمثا التي جرت الجمعة الماضي على ستاد عمان الدولي، شهدت ايضا خطأ تمثل في اغفال الحكم عن منح المحترف السنغالي في صفوف الفيصلي انذارا ثانيا، كما اغفل عن اعطاء لاعب الرمثا عامر علي انذارا ايضا.

واعتبر ان مثل هذه الاخطاء هي امر عادي في عالم التحكيم، لان الحكم بشر يخطئ في بعض الاحيان، مؤكدا في نفس الوقت ان مستوى الحكم الاردني في تطور مستمر بدليل استدعائه لادارة مباريات في اسيا.

أخبار ذات صلة

newsletter