نقابة المحامين تبدي استعدادها لتولي قضايا غير المقتدرين

الأردن
نشر: 2015-09-21 19:19 آخر تحديث: 2016-07-06 12:50
نقابة المحامين تبدي استعدادها لتولي قضايا غير المقتدرين
نقابة المحامين تبدي استعدادها لتولي قضايا غير المقتدرين

رؤيا - بترا – ابدت نقابة المحامين استعدادها لتقديم المساعدة القانونية لمن يعجز عن تامين اتعاب المحامين.


ووفق نقيب المحامين سمير خرفان في تصريح صحفي اليوم الاثنين فقد خاطبت النقابة وزارة العدل والمجلس القضائي والمركز الوطني لحقوق الانسان بتحويل كل من يثبت فقره وعجزه عن دفع اتعاب المحاماة والنفقات والرسوم المطلوبة الى النقابة حتى تقوم بتقديم المساعدة القانونية له مجانا وفقا لما نصت عليه المادة 100 من قانونها.


واضاف ان النقابة بصدد مخاطبة محكمتي الجنايات الكبرى والعادية ومحكمة الاحداث لتحويل اي حالة تنطبق عليها الشروط الى النقابة "حتى لايحرم المواطن من المطالبة بحقوقه او الدفاع عن نفسه امام القضاء بسبب الفقر والحاجة".


على صعيد اخر طالب مجلس النقابة منتسبي نقابة المحامين الالتزام بالزي الرسمي واللائق خلال ترافعهم امام المحاكم وفقا لما هو منصوص عليه في النظام الداخلي للنقابة.


وعن تفاصيل الزي اشترط المجلس ان يتكون زي المحاميات من البنطال الفضفاض او التنورة الطويلة وجاكيت طويل وربطة عنق على ان تكون الالوان قاتمة، وان ييكون زي المحامين من بدلة قاتمة وربطة عنق مع ضرورة ارتداء روب المحاماة.


ودعت النقابة اعضائها الى الالتزام بالقرار الذي يبدأ العمل به مطلع الشهر المقبل، وذلك تحت طائلة المنع من المثول امام الجهات القضائية.

أخبار ذات صلة

newsletter