رسالة من الملك الى عاهل البحرين ينقلها الطراونة

الأردن
نشر: 2015-09-21 12:33 آخر تحديث: 2016-07-23 12:10
رسالة من الملك الى عاهل البحرين ينقلها الطراونة
رسالة من الملك الى عاهل البحرين ينقلها الطراونة

رؤيا - بترا - نقل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني الى اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين تناولت علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واكد جلالته الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا العربية والاقليمية بما يعزز من مسيرة التضامن والتعاون العربي والاسلامي.

جاء ذلك لدى استقبال جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين للمهندس للطراونة والوفد المرافق له بقصر الصخير في المنامة اليوم الاثنين .

واعرب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن تقديره واعتزازه بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة لقضايا البحرين والامتين العربية والاسلامية.

وفي ذات الوقت ثمن مواقف مجلس النواب الاردني ازاء القضايا العربية وبالذات القضايا البحرينية.

واستعرض جلالة الملك حمد التطورات التي شهدتها البحرين عبر التاريخ والتحديات التي تواجهها منوها الى ان الاجواء الديموقراطية والحريات العامة والاصلاحات التي تشهدها المملكتين تشكل نموذجا لدول المنطقة مؤكدا ان الاردن والبحرين لديهما تطابقا في الرؤى والتوجهات ازاء مختلف قضايا الامة وخاصة في الدفاع عن الحقوق العربية .

من جهته اكد الطراونة عمق العلاقات الاخوية التي تربط المملكتين في المجالات كافة و حرص الاردن على تعزيزها و تنميتها خدمة للمصالح المشتركة .

واستعرض الممارسات الاسرائيلية بحق فلسطين ارضا وشعبا ومقدسات خاصة الاعتداءات المتكررة على الاقصى و القدس.

واكد مجددا دعم الاردن المستمر لقضايا البحرين ورفضه القاطع للتدخلات الاجنبية الخارجية بشؤون البحرين الداخلية لافتا الى ان الاردن يضع علاقاته مع الاشقاء العرب في اعلى سلم اولوياته مثمنا دعم البحرين للاردن فيما يخص اللاجئين .

ونوه رئيس مجلس النواب الى ان المنهجية السياسية الاردنية والبحرينية قائمة على الحكمة والوسطية و الاعتدال معربا عن امله في ان تصل العلاقات العربية العربية الى مستوى العلاقات الاخوية القائمة بين الاردن والبحرين.

أخبار ذات صلة

newsletter