البلقاء التطبيقية توقع اتفاقيات مع جامعات ومعاهد صينية

الأردن
نشر: 2015-09-21 11:02 آخر تحديث: 2016-08-05 23:50
البلقاء التطبيقية توقع اتفاقيات مع جامعات ومعاهد صينية
البلقاء التطبيقية توقع اتفاقيات مع جامعات ومعاهد صينية

رؤيا- اسامة العدوان - وقعت جامعة البلقاء التطبيقيةممثلة برئيسها الدكتور نبيل شواقفة عددا من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون الاكاديمي مع جامعات ومعاهد صينية منها معهد اللغات العالمية بنينغشيا وجامعة نورمال نينقشيا وكلية اللغة العربية بتونغشين، تضمنت سبل تعزيز التعاون في المجالات الاكاديمية بين جامعة البلقاء التتطبيقية والجامعات والمعاهد الصينية من خلال تبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس لإلقاء المحاضرات وزيادة التعاون في مجال البحث العلمي وتبادل الطلبة وتبادل المعلومات وتقديم الاستشارات.


وجاء توقيع هذه الاتفاقيات على هامش مشاركة رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة في الدورة الثالثة لمنتدى الجامعات العربية الصينية الذي عقد في مدينة نيشوان في مقاطعة ننغنشيا في الصين .


وأعرب الدكتور الشواقفة خلال كلمة افتتاحية القاها في المنتدى عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وجهوده المثمرة في تعزيز التعاون والعلاقات الصينية الاردنية وخاصة في المجالات التجارية والثقافية والاكاديمية وفي مجالات الطاقة المتجددة والتعليم التقني وخاصة مع تزامن انعقاد هذه الدورة مع زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للصين.


كما اكد الدكتور الشواقفة على هذه المشاركة المهمة لجامعة البلقاء في هذا الحدث الكبير لتعزيز العلاقات الصينية الاردنية في مجال تبادل المعرفة والخبرات .


وقدم نبذة عن جامعة البلقاء التطبيقية ودورها المتميز في الاشراف على التعليم التقني على مستوى الدبلوم وتخصصاتها التقنية والتطبيقية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، ودور الجامعة الريادي في التصدي للتحديات التي يواجهها سوق العمل من خلال من خلال رعايتها للتعليم التقني في كافة مجالاته وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والصحة والسلامة العامة والمياه والبيئة وغيرها من المجالات.

أخبار ذات صلة

newsletter