Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تقدم طفيف لليسار في الانتخابات التشريعية اليونانية | رؤيا الإخباري

تقدم طفيف لليسار في الانتخابات التشريعية اليونانية

عربي دولي
نشر: 2015-09-20 17:18 آخر تحديث: 2016-07-27 20:50
تقدم طفيف لليسار في الانتخابات التشريعية اليونانية
تقدم طفيف لليسار في الانتخابات التشريعية اليونانية

رؤيا - أ ف ب - أغلقت مراكز الاقتراع الأحد ابوابها في اليونان وأظهر استطلاع لدى انتهاء التصويت تقدما طفيفا لحزب سيريزا اليساري في ثاني انتخابات تشريعية تشهدها البلاد هذا العام 2015.

حقق حزب سيريزا اليساري الراديكالي بزعامة ألكسيس تسيبراس تقدما طفيفا على اليمين بزعامة فانغيليس مايماراكيس في الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت الأحد في اليونان، حسب استطلاع للرأي لدى الخروج من مراكز الاقتراع.

وأظهر الاستطلاع أن حزب سيريزا فاز بما بين 30 و34 في المئة من الأصوات متقدما على حزب الديموقراطية الجديدة اليميني المعارض الذي حاز ما بين 28,5 و32,5 في المئة. وتعني هذه التقديرات الأولية أن اأيا من الحزبين لم يضمن الغالبية المطلقة.

ويتنافس على المركز الثالث كل من أحزاب الفجر الذهبي (النازيون الجدد) وباسوك الاشتراكي والشيوعي في نسبة تراوح بين 5,5 وسبعة في المئة من الأصوات.

وسجل أكثر من 9,8 ملايين يوناني أسماءهم للتصويت على الحكومة الجديدة التي ستواجه مهمة صعبة تتمثل في إجراءات فرض ضرائب جديدة وإصلاح نظام التقاعد حسب خطة الإنقاذ الثالثة التي تبناها البرلمان الشهر الماضي.

وبعد سبعة أشهر صعبة في رئاسة الوزراء، استقال تسيبراس في آب/أغسطس ودعا الى انتخابات مبكرة، وهي التشريعيات الثانية التي تنظم في البلاد العام 2015، في رهان يأمل منه أن يمنحه اليونانيون المنهكوم من الأزمة صلاحيات قوية رغم إجراءات التقشف.

أخبار ذات صلة

newsletter