Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جودة يبحث مع مسؤول اممي اوضاع اللاجئين السوريين | رؤيا الإخباري

جودة يبحث مع مسؤول اممي اوضاع اللاجئين السوريين

الأردن
نشر: 2015-09-20 15:36 آخر تحديث: 2016-07-27 08:30
جودة يبحث مع مسؤول اممي اوضاع اللاجئين السوريين
جودة يبحث مع مسؤول اممي اوضاع اللاجئين السوريين

 

رؤيا - بترا - بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مع مساعد الامين العام ومنسق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة ستيفن اوبراين الاوضاع الانسانية للاجئين السوريين وانعكاساتها على المجتمعات المضيفة لهم.

واكد الطرفان خلال لقائها اليوم الاحد في عمان اهمية التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة مختلف مكونات الشعب السوري استنادا الى مقررات جنيف 1 مضيفين ان الحل السياسي هو المدخل للحل الانساني الذي يمكن اللاجئين السوريين من العودة الى بلادهم.

واشار جودة الى العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اكثر من مليون و 600 الف لاجئ سوري وتقديم الخدمات لهم على الرغم من محدودية موارده والضغط الكبير على البنية التحتية والمجتمعات المحلية نتيجة لذلك ،مؤكدا اهمية اي يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الاردن بهذا الاطار حيث ان الاردن يقوم بهذا الدور الانساني نيابة عن العالم.

وأعرب عن تقدير الاردن للجهود التي تبذلها هيئات الامم المتحدة، واذرعها العاملة في المجال الانساني، ودورها في مساعدة اللاجئين السوريين في الاردن، وتعاونهم مع الجهات والسلطات الاردنية المختصة في هذا الاطار، مؤكدا استمرار الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بتسهيل مهام هذه الهيئات والتنسيق والتعاون معها.

ومن جهته اكد اوبراين اهمية الدور الذي يضطلع به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في استقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات والملاذ الامن لهم ،مؤكدا دعم الامم المتحدة للأردن لتتمكن من الاستمرار بأداء هذه المهمة الانسانية النبيلة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter