مورينيو يدافع عن كوستا ويهاجم فينغر المتذمر

رياضة
نشر: 2015-09-20 13:52 آخر تحديث: 2016-07-30 23:30
مورينيو يدافع عن كوستا ويهاجم فينغر المتذمر
مورينيو يدافع عن كوستا ويهاجم فينغر المتذمر

رؤيا - جدد جوزيه مورينيو مدرب تشلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حربه الكلامية مع الفرنسي ارسين فينغر الذي يقود أرسنال بعد فوز حامل اللقب 2-0 على ضيفه وجاره اللندني أمس السبت.

ورد مورينيو بغضب على شكوى فينغر بضرورة حصول دييغو كوستا مهاجم تشلسي على بطاقة حمراء أيضا مثل غابرييل مدافع ارسنال الذي خرج مطرودا قبل نهاية الشوط الأول، وأنهى ارسنال المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد سانتي كازورلا لحصوله على الانذار الثاني بعدما عرقل سيسك فابريغاس في الدقيقة 79.

وقال المدرب البرتغالي في إشارة إلى فوز ارسنال على فريقه في مباراة درع المجتمع قبل بداية الموسم في آب (أغسطس) الماضي "واجهت ارسنال 12 أو 15 أو ربما 18 مرة. لا أعلم.

وفي مرة واحدة فقط لم يتذمر". وأضاف "وفي ذلك اليوم خسرنا لقبا بالهزيمة في هذه المباراة وهذا لم يكن جيدا لنا. تصرفنا بطريقة رائعة ولم يكن هناك أي مبررات أو تذمر أو بكاء.

يجب أن أتكيف مع هزائمي. واليوم يجب عليه أن يتكيف مع هزيمته". وقال مورينيو الذي لم يخسر أمام فينغر في 11 مواجهة بالدوري إن لاعبي ارسنال فقدوا تركيزهم بسبب صعوبة المباراة.

وساند مورينيو لاعبه كوستا عند سؤاله بشأن ضرورة عقاب المهاجم الاسباني بشكل أكثر شدة بعدما دخل في مشادة مع مدافع ارسنال لوران كوسيلني انتهت بطرد غابرييل، وقال مورينيو "لو أردت الحديث عن دييغو كوستا معي يمكن القول إنه لعب بالطريقة التي يجب أن يلعب بها ولهذا تجد المدرجات ممتلئة عن آخرها فأنت تبيع المباريات للشبكات التلفزيونية بالملايين بسبب هذه المباريات التي تخرج بهذا الشكل".

وانتقد فينغر الذي بدا عليه الغضب الشديد الحكم مايك دين عقب فشله في معاقبة كوستا، وقال فينغر في الإفادة الصحفية التي أعقبت المباراة "اعتقد أنه من غير المقبول ما فعله (كوستا) مع كوسيلني.

لقد دفعه أرضا وضربه في وجهه.

لا أفهم قرار مايك دين على الإطلاق. لماذا ظل دييغو كوستا في الملعب وتم طرد غابرييل؟".

وقال فينغر انه شعر أن كوستا يتعامل دوما بشكل عنيف إلا انه يفلت من العقاب في كل مرة، وأضاف "سيقوم بالشيء ذاته الأسبوع المقبل وسيكون التعامل معه بنفس الطريقة.

دائما ما يثير كوستا حفيظة المنافسين". وأقر فينغر بأن غابرييل يستحق البطاقة الحمراء بسبب ضربه كوستا في شجار بين مجموعة من اللاعبين في نهاية الشوط الأول، وقال فينغر "غابرييل مدان بسبب تدخله في أمر لم يكن من الواجب عليه التدخل فيه على الإطلاق".

وأضاف "نتوقع هذه النوعية من الحيل. لم نشعر بالدهشة ازائها إلا أنني كنت أتوقع من الحكم أن يتخذ القرار المناسب".

ويعتقد فينغر أن الخطأ الذي احتسب وأدى لهدف تشلسي الأول والذي سجله قلب الدفاع الفرنسي كيرت زوما في الدقيقة 53 ما كان يجب احتسابه. وقال المدرب الفرنسي "هي مجرد لمسة على الأكثر".

وزادت مشكلات ارسنال عندما طرد سانتي كازورلا عقب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 79 وهو ما ترك ارسنال عرضة لتسديدة من ايدن هازارد في الوقت المحتسب بدل الضائع غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت الكرة بكالوم تشامبرز لتسكن شباك بيتر تشيك حارس تشلسي السابق، وشكلت هذه أول مباراة لتشيك أمام فريقه القديم في الدوري عقب 11 عاما قضاها في تشلسي.

أخبار ذات صلة

newsletter