ارتفاع اسعار كثير من اصناف الخضار في اسواق الجملة

اقتصاد
نشر: 2015-09-19 12:59 آخر تحديث: 2016-07-28 11:40
ارتفاع اسعار كثير من اصناف الخضار في اسواق الجملة
ارتفاع اسعار كثير من اصناف الخضار في اسواق الجملة

قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان اسعار كثير من اصناف الخضار لا تزال مرتفعة داخل سوق الجملة المركزي الامر الذي ادى الى ارتفاع اسعارها في محلات التجزئة.

وأرجع ابو حماد في اليوم السبت سبب هذا الارتفاع الى قلة الكميات الواردة من هذه الاصناف الى السوق، حيث ان درجات الحرارة المرتفعة التي لا تزال سائدة وكذلك العاصفة الرملية التي حدثت مؤخرا والانتقال من عروة زراعية الى اخرى كلها عوامل ساعدت على خفض الكميات الواردة الى الاسواق.

واشار الى ان سعر البندورة بيع ما بين 600-700 فلس للكيلو، والاسود العجمي ما بين 400-500 فلس للكيلو، والكوسا ما بين دينار الى دينار ومئة فلس للكيلو، والزهرة ما بين 900 – 1000 فلس للكيلو، والبطاطا ما بين 500-550 فلسا للكيلو.

وبخصوص مادة البطاطا بين ابو حماد ان كميات كبيرة منها لا تزال موجودة في ميناء العقبة وأن البطيء في الاجراءات المتعلقة بإخراجها من ميناء العقبة ساهم في قلة المعروض منها في اسواق الجملة وهو ما سبب ارتفاع اسعارها مناشدا الجهات ذات العلاقة باتخاذ مختلف الاجراءات الكفيلة بسرعة اخراجها من الميناء تمهيدا لوصولها الى اسواق الجملة المركزية حيث سيساهم مثل هذا الامر في انخفاض اسعارها.

أخبار ذات صلة

newsletter