الرمثا يقهر الفيصلي بهدف قاتل في دوري المحترفين

رياضة
نشر: 2015-09-19 04:36 آخر تحديث: 2016-07-15 08:10
الرمثا يقهر الفيصلي بهدف قاتل في دوري المحترفين
الرمثا يقهر الفيصلي بهدف قاتل في دوري المحترفين

 

رؤيا - كورة - قاد علاء الشقران فريقه الرمثا لتخطي حاجز مضيفه الفيصلي بنتيجة 2-1، وذلك حينما أحرز هدف الفوز الثمين بالدقيقة 90، في المباراة المثيرة التي جمعتهما على استاد عمان الدولي الجمعة ضمن مباريات الأسبوع الثاني لدوري المحترفين بكرة القدم.
 
وتقدم الفيصلي بهدف السبق بالدقيقة 6، لكن الرمثا نجح في الرد بهدفين حملا امضاء يوسف الرواشدة بالدقيقة 12، وعلاء الشقران بالدقيقة 90.
 
ورفع الرمثا رصيده إلى 4 نقاط من تعادل وفوز مقابل 3 نقاط للفيصلي.
 
وتختتم اللقاءات السبت، فيواجه الوحدات "حامل اللقب" نظيره كفرسوم على استاد الأمير هاشم بالرمثا فيما يلعب شباب الأردن مع الأصالة على استاد عمان الدولي.
 
وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة، وتقدم الفيصلي بهدف السبق مبكراً عندما تسلم البخيت الكرة من الجهة اليسرى ووضع الكرة على طبق من الذهب أمام السنغالي ديالو الذي وضعها في شباك عبدالله الزعبي بالدقيقة 6.
 
ولم يستهلك الرمثا وقتاً كبيراً للرد بالمثل، فبعد مضي ست دقائق، كان يوسف الرواشدة يطلق صاروخية لا تصد ولا ترد استقرت في شباك نور بني عطية حارس الفيصلي معلناً التعادل 1-1.
وعمل الفريقان بعد ذلك إلى تهدئة الألعاب والتعامل مع معطيات المباراة بشيء من الحذر تفادياً لتعرض الشباك مجدداً لهدف يخلط الأوراق.
 
واعتمد الفيصلي في صناعة ألعابه على تواجد شريف عدنان وبهاء عبد الرحمن في وسط الملعب إلى جانب ياسين البخيت ومهدي علامة والنواطير حيث اتسمت هجماته بالسرعة لكن حسن اللمسة الأخيرة كان غائباً.
في المقابل فإن الرمثا بدوره قدم أداء مقنعاً وشكلت تحركات الشقران والرواشدة والخب ثقلاً مهماً في الهجوم الرمثاوي حيث نوعوا الخيارات لتمويل الخالدي وعدي خضر في الأمام.
وأطلق علاء الشقران تسديدة قوية علت العارضة، قبل أن يدفع راتب العوضات مدرب الفيصلي بالمهاجم نهار شديفات مكان مهدي علامة.
وفي الشوط الثاني ظهر الحذر واضحاً على أداء الفريقين، مع محاولات هجومية كلما أتيحت الفرصة وكان البخيت لاعب الفيصلي بمهاراته وتحركاته يزعج دفاع الفيصلي، ومن احداها كان يمرر بالعرض لتصل الكرة للنواطير الذي سددها بحسب الأصول لكن القائم الأيمن ناب عن عبدالله الزعبي في التصدي لمحاولته.
 
ورغم التكافؤ الواضح في موازين القوى، إلا أن الفيصلي كان صاحب الفرص الأخطر، وكان نهار شديفات أن يفعلها حينما ارتقى لكرة عرضية برأسه احتاج لشيء من الدقة لتسكن شباك الزعبي.

واشتعلت المباراة بالدقائق الأخيرة، ونجح علاء الشقران في استثمار كرة مشتتة من أحد مدافعي الفيصلي ليردها مباشرة بتسديدة أرضية قوية استقرت على يسار نور بني عطية حارس الفيصلي بالدقيقة 90، ليخرج الرمثا فائزاً بالنهاية 2-1.

 

أخبار ذات صلة

newsletter