Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفيفا يعفي فالكة من منصبه في الفيفا | رؤيا الإخباري

الفيفا يعفي فالكة من منصبه في الفيفا

رياضة
نشر: 2015-09-18 10:22 آخر تحديث: 2016-07-28 16:00
الفيفا يعفي فالكة من منصبه في الفيفا
الفيفا يعفي فالكة من منصبه في الفيفا

رؤيا - قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف أمينه العام جيروم فالكه عن العمل فوراً، وإعفائه من مهام منصبه، بسبب قضايا الفساد التي هزت المنظمة الأكبر في كرة القدم أخيراً.

وكتب "فيفا" في بيان له نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي "يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إعفاء فالكه من منصبه حتى إشعار آخر، وذلك عقب المخالفات التي وقع فيها الفرنسي، وسيتم التحقيق معه بواسطة لجنة القيم".

وكان فالكه قد توقع في شهر يوليو (تموز) الماضي رحيله عن فيفا، عندما يتم انتخاب رئيس جديد للاتحاد خلفاً للسويسري جوزيف بلاتر.

ويواجه الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم اتهامات بالفساد، من قبل هيئات التحقيق في الولايات المتحدة وسويسرا (مقر الاتحاد)، قبل أن يعلن بلاتر تنحيه عن رئاسة الاتحاد في يوليو (تموز) الماضي، على أن ينتخب رئيس جديد لفيفا في فبراير (شباط) المقبل.

وكان فالكه، الذي تولى الأمانة العامة للاتحاد عام 2007، ويعد من الأصدقاء المقربين لبلاتر، قد نفى ارتكابه أي مخالفات. من جانبها، كشفت صحيفة سودويتشه تسايتونغ الألمانية في وقت سابق عن وجود اتهامات خطيرة موجهة للمسؤولين عن إدارة فيفا من قبل شركة جي بي للتسويق الرياضي، وهو ما نفاه مسؤولو فيفا.

أخبار ذات صلة

newsletter