Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي : إجراءات حاسمة لمنع التهريب من منطقة العقبة | رؤيا الإخباري

الملقي : إجراءات حاسمة لمنع التهريب من منطقة العقبة

اقتصاد
نشر: 2015-09-15 16:21 آخر تحديث: 2016-07-29 22:40
الملقي : إجراءات حاسمة لمنع التهريب من منطقة العقبة
الملقي : إجراءات حاسمة لمنع التهريب من منطقة العقبة

رؤيا - بترا - اكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي ان لا تهاون مطلقا مع كل اشكال التهريب التي تتم من المنطقة الخاصة الى المنطقة الجمركية.

وقال خلال ترؤسه الاجتماع الاول بعد ان انيطت مسؤولية الجمارك في العقبة بسلطة المنطقة الخاصة، ان الجهات المعنية ستتخذ الاجراءات الحازمة بهذا الخصوص لمنع الإضرار بالمنطقة الخاصة ومشروعها والمحافظة على مصالح التجار في المنطقة الجمركية.

وأضاف، ان التهريب الجمركي من المنطقة الخاصة الى المنطقة الجمركية يشكل اعتداء صريحا على هيبة الدولة واجهزتها وعلى فلسفة انشاء المنطقة الخاصة ومزاياها، داعيا الاجهزة المعنية لضبط مثل هذه التجاوزات. وحذر من أن تهريب العديد من انواع البضائع الواردة للمنطقة الخاصة بشكل حصري وباعفاءات جمركية بموجب القانون يسيء للتجار المستوردين لهذه البضائع، جراء عمليات التهريب المتكررة التي يمارسها مهربون للاستفادة من فرق الاسعار بين المنطقة الخاصة والمنطقة الجمركية.
وناقش المجتمعون تفاصيل الخطط الموضوعة للحد من عمليات التهريب التي تؤرق العقبة والتجار في المنطقة الجمركية.

من ناحية اخرى طالب الملقي بالاستعداد لاستقبال زوار العقبة في عطلة عيد الاضحى، متوقعا ان تشهد فيها العقبة اقبالا كبيرا من المواطنين.

ودعا الى التوازن بين تقديم الامن بكامل مفرداته للعقبة وزوارها في اثناء العطلة والاعتبارات الامنية في عمليات تفتيش القادمين للعقبة لامضاء العطلة، وتقديم الخدمات الصحية والايوائية المناسبة لضيوف العقبة. وقال انه تم التواصل مع السلطات الامنية المختصة، لتفتيش حقائب المسافرين على متن الباصات السياحية منذ نقطة انطلاقها وليس على المعابر الخاصة بالمنطقة وعدم معاينتها على الطريق وحتى يصل المسافر الى مقصده النهائي في العقبة.

وشدد على محاربة المظاهر العشوائية في العقبة مثل المتسولين او الاعتداء على الساحات العامة والشوارع والارصفة من خلال المبيت العشوائي او دخول السيارات التي تبيع البضائع في الشوارع العامة والمحافظة على الممتلكات العامة التي وجدت لخدمةالمواطن.

واشار محافظ العقبة فواز ارشيدات الى ان المحافظة اعدت غرفة للطوارئ لمتابعة تقديم الخدمات الافضل لزوار المدينة خلال عطلة العيد، مع الاستعداد من الاجهزة المعنية مثل الصحة والامن، إذ تم وضع خطة امنية شاملة بغير اعاقة تمكن زوار العقبة من قضاء العطلة في بيئة آمنة.

أخبار ذات صلة

newsletter