Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواجهة نارية بين مانشستر ستي ويوفنتوس بدوري الابطال | رؤيا الإخباري

مواجهة نارية بين مانشستر ستي ويوفنتوس بدوري الابطال

رياضة
نشر: 2015-09-15 06:45 آخر تحديث: 2016-07-21 09:40
مواجهة نارية بين مانشستر ستي ويوفنتوس بدوري الابطال
مواجهة نارية بين مانشستر ستي ويوفنتوس بدوري الابطال

رؤيا - تتجه الأنظار غدا الثلاثاء إلى "إستاد الإتحاد" الذي يحتضن مواجهة نارية بين مانشستر ستي الإنجليزي وضيفه يوفنتوس الإيطالي وصيف بطل الموسم الماضي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل مانشستر سيتي ويوفنتوس إلى موقعتهما في ظروف متناقضة تماما، إذ يقدم الأول أداء رائعا في الدوري المحلي حيث خرج فائزا من مبارياته الخمس الأولى، فيما فشل الثاني في تحقيق الفوز خلال المراحل الثلاث الاولى من الدوري الذي توج بلقبه في المواسم الاربعة الاخيرة.

وما يزيد من صعوبة مهمة يوفنتوس أنه سيفتقد خدمات لاعب وسطه الدولي كلاوديو ماركيزيو بسبب إصابة عضلية قد تبعده عن الملاعب لمدة شهر. وتشكل إصابة ماركيزيو ضربة قاسية ليوفنتوس خصوصا أنه استعاد خدمات لاعب الوسط الدولي السبت ضد كييفو وذلك بعد غياب لعدة اسابيع، لكن المدرب ماسيميليانو اليغري اضطر لإستبداله خلال استراحة الشوطين بالفرنسي بول بوغبا.

وفي ظل غياب ماركيزيو، سيعتمد اليغري في موقعة الثلاثاء على الوافد الجديد البرازيلي هرنانيس للعب دور صانع الالعاب من امام خط الدفاع، كما كان يفعل النجم الراحل إلى الدوري الأميركي اندريا بيرلو، فيما سيلعب بوغبا هذه المرة أساسيا في منتصف منطقة الوسط.

وكانت بداية موسم يوفنتوس صعبة للغاية اذ فشل وبعد تعادله مع كييفو السبت (1-1) في الفوز بمبارياته الثلاث الأولى في الدوري للمرة الأولى منذ موسم 1968-1969، وتواجده حاليا في المركز السادس عشر، بعد خسارته مباراتيه الأوليين للمرة الأولى في تاريخه، وهي البداية الاسوأ منذ موسم 1962-1963.

وتعتبر المجموعة الرابعة الأصعب على الإطلاق بين المجموعات الثماني إذ تضم ايضا اشبيلية الاسباني بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في الموسمين الأخيرين وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني اللذين سيتواجهان غدا الثلاثاء على ملعب الأول "رامون سانشيز بيزخوان".

وستكون مواجهة سيتي ويوفنتوس الثالثة بينهما على الصعيد القاري بعد الدور الأول من مسابقة كأس الإتحاد الأوروبي موسم 1976-1977 حين فاز الأول ذهابا 1-0 وخسر إيابا 0-2، والدور ذاته من المسابقة ذاتها لكن تحت تسمية "يوروبا ليغ" لموسم 2010-2011 حين تعادلا ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 1-1 وتأهل الفريق الانجليزي كبطل للمجموعة فيما خرج منافسه الايطالي بعدما اكتفى بستة تعادلات.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، يدخل اشبيلية، المشارك في دوري الأبطال نتيجة تعديل انظمة الإتحاد الأوروبي الذي منح بطل "يوروبا ليغ" بطاقة المشاركة في المسابقة القارية الأم، إلى مباراته وضيفه مونشنغلادباخ وهو يبحث عن فوزه الأول للموسم بعد أن إكتفى بتعادلين وهزيمة قاسية أمام أتلتيكو مدريد على أرضه (0-3) في الدوري المحلي.

لكن ظروف النادي الألماني الذي خرج على يد اشبيلية من الدور الثاني للدوري الأوروبي الموسم الماضي بالخسارة أمامه ذهابا وإيابا 0-1 و2-3، اسوأ بكثير من منافسه الاسباني اذ يقبع حاليا في ذيل ترتيب الدوري المحلي بعد خسارته مبارياته الخمس الاولى.

وفي المجموعة الأولى، يبدأ ريال مدريد الاسباني رحلته نحو اللقب الحادي عشر من معقله "سانتياغو برنابيو" بلقاء شاختار دانييتسك الأوكراني في أول مواجهة له مع الأخير.

ويدخل ريال بقيادة مدربه الجديد رافايل بينيتيز إلى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعد فوزه الكاسح على اسبانيول 6-0 السبت في الدوري المحلي، بينها خماسية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الملكي على حساب راؤول غونزاليس.

ومن جهته، يخوض شاختار الذي توج بلقب الدوري المحلي خمس مرات متتالية قبل أن يتنازل عنه الموسم الماضي لمصلحة دينامو كييف، مشاركته الحادية عشرة في دور المجموعات بعد تخلصه من فنربغشه التركي في الدور التمهيدي ورابيد فيينا النمسوي في الدور الفاصل.

ومن المرجح أن تنحصر المنافسة في هذه المجموعة بين ريال مدريد وباريس سان جرمان الفرنسي الذي يبدأ مشواره من معقله ضد مالمو السويدي، وصيف 1979، في مواجهة مميزة لمهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سيلتقي فريق مسقط رأسه الذي بدأ معه مشواره الكروي عام 1999.

وفي المجموعة الثانية، يسجل مانشستر يونايتد الانجليزي عودته إلى المسابقة القارية الأم التي غاب عنها الموسم الماضي، بمواجهة مضيفه ايندهوفن الهولندي في لقاء يجمع لاعب "الشياطين الحمر" الجديد ممفيس ديباي بالفريق الذي تركه قبل اسابيع معدودة. ويعود الفريقان بالذاكرة إلى موسم 2000-2001 عندما تواجها في الدور ذاته ففاز ايندهوفن ذهابا 3-1 ويونايتد إيابا بالنتيجة ذاتها. وتأهل ايندهوفن مباشرة إلى دور المجموعات نتيجة تتويجه بطلا لهولندا، فيما إضطر يونايتد الذي يشرف عليه المدرب الهولندي لويس فان غال ان يمر عبر الدور الفاصل حيث اكتسح كلوب بروج البلجيكي 7-1 بمجموع المباراتين. وستكون المباراة مميزة بالنسبة لفان غال ونظيره فيليب كوكو اذ لعب الاخير تحت اشراف الاول في برشلونة والمنتخب الهولندي.

وتضم المجموعة فولفسبورغ الألماني وسسكا موسكو الروسي اللذين سيلتقيان على ملعب الأول في مباراة مميزة ايضا لأن الأول بدأ مشاركته الوحيدة السابقة في المسابقة القارية الأم العام 2009 ضد الفريق الروسي بالذات.

وفي المجموعة الثالثة، يحل اتلتيكو مدريد وصيف بطل الموسم قبل الماضي ضيفا على غلطة سراي بطل تركيا الذي يملك في صفوفه صانع الالعاب الهولندي ويسلي سنايدر والوافد الجديد المهاجم الالماني لوكاس بودولسكي.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب بنفيكا البرتغالي، بطل المسابقة القارية الام لعامي 1961 و1962 والذي كان قريبا من استعادة امجاده القارية لولا خسارته نهائي "يوروبا ليغ" أمام تشلسي الإنجليزي واشبيلية عامي 2013 و2014، مع ضيفه المتواضع استانا الكازخستاني الذي اصبح أول فريق من بلاده يصل إلى دور المجموعات.

أخبار ذات صلة

newsletter