Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ثيوفيلوس الثالث: فصل كنيسة القيامة عن المهد بجدار مأساة تاريخية | رؤيا الإخباري

ثيوفيلوس الثالث: فصل كنيسة القيامة عن المهد بجدار مأساة تاريخية

فلسطين
نشر: 2015-09-13 08:51 آخر تحديث: 2016-07-28 13:50
ثيوفيلوس الثالث: فصل كنيسة القيامة عن المهد بجدار مأساة تاريخية
ثيوفيلوس الثالث: فصل كنيسة القيامة عن المهد بجدار مأساة تاريخية

رؤيا - بترا - اكد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن "ان جدار الضم والتوسع الاستيطاني الذي تبنيه اسرائيل بين مدينتي بيت لحم والقدس يعتبر مأساة تاريخية".

وقال غبطته في بيان صحفي أصدرته البطريركية اليوم الاحد ان "عملية بناء الجدار المستمرة لاسيما في منطقة بيت جالا، تنهش من ارضي أبنائنا وإخواننا وتدمر ارثا تاريخيا كامنا بأشجار الزيتون التي يزيد عمرها على ألفي عام، وتمزق التواصل الأسري وتخنق الاقتصاد، وتعبث بالبيئة".

وشدد على ان جدار الضم والتوسع غير شرعي بحسب ما اعلنت محكمة العدل الدولية وطالبت بإزالته، لافتا الى ان "الجدار يشكل كابوسا لآلاف العائلات كونه يحول حياتهم الى جحيم يومي".

من جانب آخر اكد الناطق باسم الكنيسة الأرثوذكسية الأب عيسى مصلح في البيان ان البطريرك ثيوفيلوس "يدعم الاحتجاج المدني السلمي الذي يقوم به أهالي بيت جالا في هذه الأيام"، ويقف الى جانب أبناء رعيته وإخوانهم وجيرانهم المتضررين من بناء الجدار والتوسع الاستيطاني، لافتا الى ان البطريركية تدرس خطوات تضامنية مع أهالي بيت جالا سيتم الإعلان عنها في حينه.

وأوضح الأب مصلح ان موقف البطريركية معروف تاريخيا برفض الاستيطان بما في ذلك جدار الضم والتوسع الاستيطاني، و"دفع عجلة العدل والسلام ليتسنى لأبناء الأراضي المقدسة ان ينعموا بحياة طبيعية بعيدة عن العنف".

أخبار ذات صلة

newsletter