Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
معان أكثر المحافظات فقرا في المملكة وعمان الأقل | رؤيا الإخباري

معان أكثر المحافظات فقرا في المملكة وعمان الأقل

اقتصاد
نشر: 2015-09-12 16:38 آخر تحديث: 2016-08-05 00:50

رؤيا - اظهرت دراسةٌ لمنتدى الاستراتيجياتِ الأردني واستناداً لوثيقةِ رؤيةِ الأردن 2025، تفاوتَ نسبةِ الفقرِ في محافظاتِ المملكة، وان الاكثرَ فقراً محافظةُ معان.

واظهرت مؤشراتُ رؤيةِ الأردن 2025 ان مستوىَ خطِ الفقرِ للعائلةِ المعياريةِ في المملكة، والمكونةِ من ستةِ  أفرادٍ يبلغُ ثلاثهَ الافٍ وثماني مئهٍ وستهً وسبعينَ ديناراً  في السنة، في حين يبلغُ خطُ الفقرِ المُدقعِ للعائلةِ المعيارية اي نسبةُ العجزِ في تغطيةِ الحدِ الادنى للنفقاتِ الاساسيةِ للاسرةِ الفقيرةِ يبلغُ الفاً وستَ مئهٍ واربعهً وستينَ ديناراً في السنة .

ووفقاً لهذهِ المؤشرات فان محافظةَ معان الأكثرُ فقراً في المملكة، حيثُ يعيشُ 27 % من سكانها تحتِ خطِ الفقر، ثم تاتي محافظةُ عجلون بنسبة 26 %، ثم البلقاء بنسبة 21 % ، جرش بنسبة 20 %.

كما بينت الدراسةُ ان تسعهَ عشرَ في المئه من سكانِ كلٍ من محافظتي المفرق و العقبة يعيشون تحت خطِ الفقر، اما في الطفيلة فبنسبة  سبعهَ عشرَ في المئه، وفي محافظتي مادبا وإربد بلغت نسبةُ الفقرِ خمسهَ عشرَ في المئه، اما الكرك والزرقاء فتبلغُ النسبةُ فيهما 14 %، في حين جاءت عمانَ الأقلَ فقرا ًبنسبةِ أحدَ عشرَ في المئه.

أخبار ذات صلة

newsletter