وزير الداخلية يتسلم وثيقة شرف شعبية بعنوان " سنقاطع افراح الموت"

الأردن
نشر: 2015-09-09 12:53 آخر تحديث: 2016-08-05 07:10
وزير الداخلية يتسلم وثيقة شرف شعبية بعنوان " سنقاطع افراح الموت"
وزير الداخلية يتسلم وثيقة شرف شعبية بعنوان " سنقاطع افراح الموت"

رؤيا - بترا -  تسلّم وزير الداخلية سلامة حماد في مكتبه اليوم الاربعاء وثيقة شرف شعبية بعنوان " سنقاطع افراح الموت" وقعها شيوخ ووجهاء وقيادات اكاديمية في محافظة الكرك .

وتاتي هذه المبادرة التي اطلقها نادي شباب عشائر الخرشة في محافظة الكرك بحفل جماهيري يوم الاحد الماضي ، استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة القضاء على ظاهرة اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات والتي اصبحت تشكل مصدرا للقلق والرعب وتشويه للمنظومة الاجتماعية لجميع فئات الشعب على امتداد اراضي المملكة بتعديها الصارخ على الامن والامان والقيم والعادات الاردنية الاصيلة.

وتتضمن المبادرة مقاطعة الافراح التي يتم فيها اطلاق العيارات النارية في مختلف مناطق المملكة وابداء التعاون التام مع الاجهزة الامنية والتبليغ عن اي حالة يتم فيها اطلاق العيارات النارية وعقد سلسلة محاضرات وندوات في الاندية الشبابية على مستوى المحافظة والمراكز القرآنية والمؤسسات التعليمية وكافة هيئات المجتمع المدني سعيا لتعميمها على كافة افراد المجتمع.

وثمن وزير الداخلية هذه الخطوة التي تنم عن وعي متنام من قبل ابناء المحافظة وادراك حقيقي للمخاطر التي تسببها هذه الظاهرة ، معربا عن امله بان يتم اتخاذ خطوات ومبادرات مشابهة في جميع مناطق المملكة.

واكد حماد اهمية الدور الملقى على عاتق مؤسسات المجتمع المدني الدينية والثقافية والاجتماعية في بث الوعي حول خطوره هذه الظاهرة وحرمتها شرعا التي تؤدي الى ازهاق ارواح الابرياء دون وجه حق مطالبا بدور اكثر فاعلية لهذه الجهات والمؤسسات لتكريس مفاهيم جديدة في نفوس المواطنين تستند الى الشعور العالي بالمسؤولية والتفكير بنتائج تصرفات الافراد قبل القيام بها.

وكان وزير الداخلية قد وجه مديرية الامن العام والحكام الاداريين لتعزيز إجراءاتهم الرقابية والميدانية على تداول وحمل واستخدام الاسلحة النارية وتكثيف جهود وحداتها الشرطية المختصة على المستوى العملياتي والتوعوي، والضرب بيد من حديد على مستخدمي الاسلحة النارية بصورة مخالفة للقانون من خلال جمع المعلومات وتنفيذ حملات ومداهمات امنية تستهدف كل من يملك او يحمل او يستخدم او يتعامل بالاسلحة النارية بصورة غير قانونية.

وشكر الوزير ابناء عشائر الخرشة على هذا الجهد الوطني والحس المسؤول لاثاره الايجابية التي تنعكس على حياة المواطنين.

وسلم الوثيقة رئيس نادي شباب الخرشة فيصل الخرشة والزميل الاعلامي الدكتور نضال الخرشة.

أخبار ذات صلة

newsletter