Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عريقات: مناصب عباس قد تتوزع على عدة أشخاص | رؤيا الإخباري

عريقات: مناصب عباس قد تتوزع على عدة أشخاص

فلسطين
نشر: 2015-09-05 11:37 آخر تحديث: 2016-07-23 16:50
عريقات: مناصب عباس قد تتوزع على عدة أشخاص
عريقات: مناصب عباس قد تتوزع على عدة أشخاص

رؤيا - شبكة قدس الاخبارية -  نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات أنه سيخلف الرئيس محمود عباس في مواقعه، مشيرًا إلى أن لا رغبة له ولا طموح لديه بذلك.

وذكر عريقات في تصريحات لصحيفة “العربي الجديد” نشرت صباح السبت أن “الاحتلال الإسرائيلي هو من قد يخلف عباس، إذا ما استمرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على ما هي عليه”.وحول ما إذا كان النصاب القانوني لعقد المجلس الوطني قد توفّر، قال: “اتفقنا مع الفصائل على العمل من أجل عقد جلسة عادية للمجلس، وتوفير النصاب القانوني الذي يبلغ 445 عضواً (ثلثي الأعضاء)، واتفقنا على أن تستمر المشاورات بين الفصائل”.

وأضاف “شكلنا لجنة لإعداد التقارير التي ستقدم أمام المجلس الوطني، فالنصاب القانوني ليس في جيبي، ولا في جيب أحد، وإذا لم يتوفر، اتفقنا كفصائل أن نقرر الخطوة التي يجب أن تتبع، لكن المهم الآن أن نعمل على توفير النصاب القانوني، وأجزم بأننا نستطيع ذلك”.

وأوضح عريقات أن “المجلس سيد نفسه، وأهم بند على جدول أعماله تحديد العلاقة مع إسرائيل، إذا استمرت بالتنكّر للاتفاقيات الموقّعة، تنفيذًا لقرارات المجلس المركزي الفلسطيني التي اتخذها في مارس/آذار الماضي، بإعادة النظر في العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية مع حكومة الاحتلال، وهذه ليست توصية، بل هي قرار ملزم”.

لكنه استطرد قائلاً إن “السلطة الفلسطينية ثمرة كفاح الشعب الفلسطيني، والذي يدمّرها حكومة الاحتلال التي تريدها أن تكون من دون سلطة، وهذا لا يمكن قبوله واستمراره، فالعلاقة يجب أن تكون بين دولة محتلة وهي فلسطين، مع دولة احتلال وهي إسرائيل”..

وشدد على أن “هناك مؤسسات تختار، وفي مقدمتها فتح، ومن ينتخبه الشعب الفلسطيني، ولا رغبة لي ولا نية ولا طموح لدي في هذا المنصب، ويؤسفني أن أقول إن خليفة عباس إذا استمر الوضع على ما هو عليه سيكون الاحتلال الإسرائيلي لذلك علينا أن نرمم ونعدل ونبدل، وأن نضع برنامجاً سياسياً متفقا عليه للمرحلة المقبلة”.

أخبار ذات صلة

newsletter