توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل وتوسعة محطة تنقية الكرك

الأردن
نشر: 2015-08-20 11:04 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل وتوسعة محطة تنقية الكرك
توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل وتوسعة محطة تنقية الكرك

رؤيا - جورج برهم - وقع الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري، اليوم الخميس، اتفاقية إعادة تأهيل وتوسعة محطة تنقية الكرك مع ائتلاف شركتي (OTV + Aqua Treat)، بقيمة 10 مليون يورو تقريبا .

وحضر توقيع الاتفاقية كل من أمين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة ومدير وحدة التخطيط والادارة المهندس اياد الدحيات وعدد من المسؤولين في قطاع المياه.

وبين الناصر ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود وزاره المياه والري - سلطة المياه، المستمرة في احداث نقلة نوعية و تحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين في منطقة الكرك وتطوير الخدمات.

وكشف ان هذا المشروع سيرفع طاقة المحطة الاستيعابية الى 5500 م3 - اليوم لغاية عام 2035حيث سيتم توسعة المحطة الحالية بنفس الموقع و إنشاء وحدات معالجة جديدة بالتوازي مع الوحدات القائمة حتى تستمر المحطة بالمعالجة الحالية للمياه العادمة وعند انتهاء المشروع سيتم تحويل التدفقات إلى الوحدات الجديدة.

وبين الناصر ان محطة تنقية الكرك لتي سيستغرق تنفيذها 24 شهرا تعد من المشاريع المهمة لرفع طاقة المحطة القائمة وزيادة قدرتها الاستيعابية نتيجة لزيادة التدفقات بسبب الزيادة السكانية وانتشارهم في تجمعات سكانية مختلفة في مدينة الكرك اضافة للحفاظ على البيئة العامة.

وبين ان المياه المعالجة وفق أعلى المواصفات وسيتم الاستفادة منها لأغراض الري ضمن مواصفات عالية الجودة وتفوق مثيلاتها في عدد من المناطق في العالم وفق استراتيجية الوزارة بالتعامل مع مياه الصرف الصحي وتوسيع الاستفادة منها بما ينسجم مع التقنيات العلمية الحديثة والمتطورة، حيث انتهجت الوزارة برنامجا متطورا بجميع قطاعاتها لإعادة استخدام المياه المعالجة لأغراض الزراعة المقيدة والصناعات المختلفة وحققت نجاحات فيه تسعى عدة دول مجاورة وصديقة للاستفادة من تجربة الاردن في هذا المجال.

واضاف الناصر ان الوزارة تواصل العمل مع جميع الجهات المانحة الدولية لجلب المزيد من المشاريع التي سيكون لها كل الأثر في تحسين واقع الحياة المعيشية لمواطننا الاردني حيث أن تنفيذ المحطة سيرفع من قدرة المحطة على خدمة تجمعات سكانية جديدة في مناطق محافظة الكرك وتحسين المستوى البيئي في المناطق المحيطة بالمحطة.

وطمئن المواطنين ان الخطط التي انتهجتها وزارة المياه والري بمختلف قطاعاتها استطاعت، وبحمد الله، مواجهة كل الضغوطات وحققت خدمات المياه والصرف الصحي تحسنا ملحوظا في التزويد المائي والصرف الصحي في كافة مناطق المملكة مشيدا بالدعم الدولي الذي حصل عليه قطاع المياه بفضل الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على الساحتين العربية والدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter