Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النقل تشرع بصرف تعويضات استملاك الشبكة الوطنية للسكك الحديدية | رؤيا الإخباري

النقل تشرع بصرف تعويضات استملاك الشبكة الوطنية للسكك الحديدية

اقتصاد
نشر: 2015-08-04 08:07 آخر تحديث: 2016-08-02 13:40
النقل تشرع بصرف تعويضات استملاك الشبكة الوطنية للسكك الحديدية
النقل تشرع بصرف تعويضات استملاك الشبكة الوطنية للسكك الحديدية

رؤيا - باشرت وزارة النقل بصرف تعويضات استملاك الشبكة الوطنية للسكك الحديدية حيث تم صرف مبلغ 60 مليون دينار من اصل 102 مليون دينار اردني حتى نهاية الاسبوع الماضي .


وقال مصدر رسمي في الوزارة ان الوزارة ستعمد لصرف ما قيمته 42 مليون دينار خلال الاسبوع القادم وبذلك تكون قد صرفت مبلغ 102 مليون دينار كتعويضات للاستملاكات التي كانت قد قامت بها الوزارة من اجل البنية التحتية لمشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية .


واضاف المصدر انه سيتم تغطية كل الالتزامات المالية المترتبة على الاستملاك اضافة الى الفوائد القانونية التي ترتبت على مبالغ الاستملاك .


وبين المصدر بانه تم استملاك ما مساحته 36120 الف دونم وان عدد الذين استحقوا الاستملاك بلغ حوالي 3 الاف منذ بداية عام 2011.


وذكر المصدر ان مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية سيربط بعض مدن المملكة بشبكة سكك حديدية قياسية وربط المملكة مع الدول المجاورة بكلفة كلية تقدر بـ ( 2 ) مليار دينار أردني ،علما بان شبكة السكك الحديدية المقترحة تتألف من محورين رئيسيين المحور الاول (شمال – جنوب) من الحدود السورية إلى العقبة والمحور الثاني (شرق – غرب) من اربد مروراً بالمفرق والزرقاء حتى الحدود العراقية مع فرع يصل الحدود السعودية مروراً بالأزرق.

أخبار ذات صلة

newsletter