Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توزيع الكهرباء تناشد بالحد من حالات الإعتداء على الشبكة الكهربائية | رؤيا الإخباري

توزيع الكهرباء تناشد بالحد من حالات الإعتداء على الشبكة الكهربائية

الأردن
نشر: 2015-07-23 14:18 آخر تحديث: 2016-07-05 16:30
توزيع الكهرباء تناشد بالحد من حالات الإعتداء على الشبكة الكهربائية
توزيع الكهرباء تناشد بالحد من حالات الإعتداء على الشبكة الكهربائية

رؤيا - بترا - اهاب المتحدث باسم شركة توزيع الكهرباء المهندس ياسين آل خطاب بالمواطنين للتعاون مع الشركة للحد من حالات العبث والاعتداء على شبكة الكهرباء في مناطق عمل الشركة.

وقال آل خطاب في تصريح صحفي ان حالات العبث والاعتداء تكبد الشركة خسائر كبيرة وتلحق الضرر بالنظام الكهربائي خاصة وان مخزون الشركة من المحولات وقطع الغيار محدود ومبرمج مسبقاً وفق خطة معدة سنويا بالاحتياجات العادية وحسب متطلبات العمل.

واضاف ان الشركة تستورد المعدات من خارج المملكة لعدم توفرها في السوق المحلية ويستغرق استيرادها وقتا وان الاعتداءات على المحولات والشبكة يكبد الشركة خسائر مالية كبيرة عدا عن طول فترة الانقطاع في التيار الكهربائي عن المشتركين المتضررين، وان تكاليف هذه المواد تدفع غالباً بالعملات الأجنبية ما ينعكس سلبا على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

واشار بهذا الخصوص الى الاعتداء الذي نفذه عدد من العابثين مجهولي الهوية على محول كهرباء رئيس في منطقة الاغوار الشمالية فجر يوم الجمعة الماضي (ليلة العيد)، وذلك بإشعال إطارات بالقرب من المحول ما أدى الى قطع التيار الكهربائي عن عدد كبير من المشتركين واستدعى الاستعانة بفرق طوارئ الدفاع المدني لإخماد الحريق.

ووفق آل خطاب فقد نتج عن الاعتداء انقطاع التيار الكهربائي لمدة تزيد عن أربع ساعات متواصلة، مشيرا الى جهود كوادر الشركة بإعادة التيار الكهربائي لشريحة واسعة من المشتركين من خلال التزود من محول كهربائي آخر في المنطقة ما يزيد الاحمال الكهربائية على المحولات العاملة الأخرى.

واشار الى ان الشركة سجلت الحادثة لدى مركز أمن الاغوار الشمالية لمعرفة المتسببين بالاعتداء لإحالتهم الى القضاء واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

أخبار ذات صلة

newsletter