Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطلب على الخبز يرتفع 50% في 3 أيام | رؤيا الإخباري

الطلب على الخبز يرتفع 50% في 3 أيام

الأردن
نشر: 2015-07-19 21:38 آخر تحديث: 2016-08-06 04:10
الطلب على الخبز يرتفع 50% في 3 أيام
الطلب على الخبز يرتفع 50% في 3 أيام

رؤيا - الرأي - اكد نقيب أصحاب المخابز أن حجم الطلب على مادة الخبز ارتفعت بنسبة 50 بالمئة منذ عشية ليلة العيد وحتى امس مقارنة بالأيام العادية.
وأشار الحموي أن كميات الطحين التي تم خبزها بلغت ما يقارب 12 الف طن طحين حتى أمس بمعدل 4 الآف طن يوميا مقارنة مع الفي طن يوميا في الأيام العادية و1500 طن خلال أيام رمضان.
وارجع الحموي الإقبال الكبير على مادة الخبز إلى تواجد الآف من المغتربين والسياح في المملكة مشيرا إلى أن المخابز المناوبة قامت بتغطية احتياجات المواطنين رغم حجم الطلب الكبير والذي لم تشهده المخابز سابقا.
وتوقع أن تعود الحركة إلى طبيعتها خلال الأيام القليلة مع وجود ارتفاع بالطلب حتى مغادرة القادمين والمغتربين والسياح من المملكة مؤكدا توفر الطحين بكميات كافية نتيجة التنسيق ما بين النقابة والمخابز وتوجيهات وزيرة الصناعة والتجارة التي طلبت رفع الكميات خلال الأيام الماضية.
وكانت نقابة المخابز قامت بوضع جدول مناوبات يقضي بدوام أكثر من 1500 مخبز خلال أيام العيد وبمختلف محافظات المملكة وبزيادة 40 بالمئة عن السنوات الماضية. ويستهلك الأردنيين ما يقارب 10 مليون رغيف يوميا..
ويستهلك الأردنيون 10 ملايين رغيف خبز عربي يوميا وبمعدل رغيف وثلث للفرد الواحد، فيما يبلغ معدل استهلاك المملكة السنوي من الطحين «الزيرو» غير المدعوم 100 ألف طن سنويا، فيما يصل استهلاكها من الطحين المدعوم إلى 450 ألف طن سنويا ، حيث سينخفض معدل الاستهلاك هذا الى ما يقارب 6 ملايين رغيف يومي حسب بيانات نقابة اصحاب المخابز.

أخبار ذات صلة

newsletter