Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة تضع خطة عمل خلال عطلة العيد | رؤيا الإخباري

الصحة تضع خطة عمل خلال عطلة العيد

الأردن
نشر: 2015-07-16 11:03 آخر تحديث: 2016-07-31 05:50
الصحة تضع خطة عمل خلال عطلة العيد
الصحة تضع خطة عمل خلال عطلة العيد

 

رؤيا - بترا - وضعت وزارة الصحة خطة عمل خلال عطلة عيد الفطر السعيد لاقسام الاسعاف والطوارئ وتوفير الادوية والكوادر المنابة لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية في أنحاء المملكة كافة وبشكل جيد.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة حاتم الازرعي في تصريحات صحافية اليوم الخميس ان خطة العمل تضمنت اجراءات وترتيبات فنية وادارية على مستوى الرعاية الصحية الاولية التي تقدم من خلال المراكز الصحية والرعاية الصحية الثانوية التي تقدمها المستشفيات.

واضاف ان الخطة تركز بشكل رئيس على اقسام الاسعاف والطوارئ ورفع مستوى جاهزيتها واستعدادها لاستقبال المراجعين خاصة وانها تعمل على مدار 24 ساعة.

واشار الى تعميم الوزارة على مديري الصحة بالتعاون مع مديري المستشفيات لتعزيز اقسام الاسعاف والطوارئ فيها باعداد إضافية من الكوادر وخاصة الأطباء على شفتات الدوام المسائية التي يزداد عدد مراجعيها مقارنة بالشفتات الاخرى.

وبين ان الوزارة اوعزت الى اداراتها الميدانية للتاكد من توفر الادوية والمستلزمات الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات بشكل كاف .

واشار الى انه في الوقت الذي تعمل فيه اقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات على استقبال المرضى كالمعتاد على مدار الساعة فقد تم الايعاز لمديري الصحة في المحافظات بفتح مراكز صحية مناوبة خلال ايام العطلة وتسمية هذه المراكز لتكون معروفة للمواطنين لمراجعتها عند الحاجة .

واوضح ان من شأن المراكز الصحية المناوبة التي يحددها مدراء الصحة استمرار تقديم الخدمة الصحية القريبة من سكن المواطنين وتخفيف العبء عن أقسام الاسعاف والطوارئ لتؤدي دورها بدقة وسرعة وعلى اكمل وجه.

واكد الازرعي استمرارية الرقابة الصحية وتكثيفها على المحال كافة والتركيز على الباعة المتجولين لضمان الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة التي تكفل عدم تعرض المواطنين لاية امراض او اوبئة .

واشار الى ان وزير الصحة الدكتور علي حياصات وجه رسالة تهنئة لكوادر الوزارة بمناسبة العيد السعيد اعرب فيها عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلونها لتقديم الخدمة بمهنية عالية وحس انساني رفيع متمنيا الاستمرار في ذلك على الدوام لخدمة ابناء الوطن وتقديم افضل خدمة صحية لهم .

وحذر الارزعي من الالعاب النارية والمفرقعات التي يستخدمها الاطفال في فترة الاعياد وتعرضهم لمخاطر واصابات جمة اذ تكثر خلالها مراجعة الاطفال لاقسام الاسعاف والطوارئ بسبب تعرضهم لاذى الناجم عنها.

واشار الارزعي الى الجانب التوعوي في خطة عمل الوزارة لافتا الى تركيزها على رسائل توعوية تتضمن نصائح وارشادات صحية لافضل الممارسات التغذوية بعد شهر رمضان المبارك وخلال فترة العيد.

وتركزالنشرات على العودة التدريجية الى النظام الغذائي الاعتيادي وعدم المبالغة في الطعام كما نوعا والاكثار من شرب الماء بدلا من العصائر وعدم الافراط في تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات ويؤدي الافراط في تناولها الى ارباك الجهاز الهضمي .

 

أخبار ذات صلة

newsletter