"وثيقة شرف" لوقف إطلاق العيارات النارية في الشونة الجنوبية

الأردن
نشر: 2015-07-15 20:28 آخر تحديث: 2016-08-06 21:10
"وثيقة شرف" لوقف إطلاق العيارات النارية في الشونة الجنوبية
"وثيقة شرف" لوقف إطلاق العيارات النارية في الشونة الجنوبية

 رؤيا - اسامه العدوان - أطلق أهالي منطقة الرامة بلواء الشونة الجنوبية وثيقة شرف تنص وتمنع  وتستنكر إطلاق العيارات النارية في المناسبات والأفراح وتدعو التخلي عن بعض العادات السلبية المتبعة .

وجاء في الوثيقة  التي وزعت اليوم وحملت تواقيع 85٪ من  أهالي المنطقة  ضرورة التزام جميع السكان بعدم إطلاق الأعيرة النارية في جميع المناسبات الاجتماعية العامة والخاصة وتحت اي ظرف من الظروف ومن يخالف الشروط يحق للسكان إبلاغ الجهات الأمنية عن مطلقي العيارات النارية وعدم المساعدة أو التوسط لكل من يقوم بذلك الفعل .

ودعت اللجنة القائمة على  الوثيقة أبناء المجتمع الأردني بمحاربة هذه الظاهرة ومنع نزف دم الأبرياء الذي يذهب نتيجة هذه الظاهرة.

وأشار  مدير منطقه الرامة عواد صالح العدوان الى أن الوثيقة  تم تسليمها للحاكم الإداري وسيتم توزيعها على أئمة المساجد لوقف هذه العادة السيئة والوقوف بوجه المستهترين، مشددا على أن يكون لسكان المنطقة بصمة للحد من هذه العادة، وعدم البقاء بمناسبة يطلق فيها أعيرة نارية.

وقال مختار المنطقة عبد الرحمن العدوان إن استخدام الأسلحة في المناسبات سبّب الكثير من المآسي والأذى للمجتمع والجرائم التي سجلت ضد مجهول، داعيا أهالي اللواء إلى المبادرة لتحجيم هذه الظاهرة قدر الإمكان .

أخبار ذات صلة

newsletter