Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يدعو لاستمرار الدوام في ميناء الحاويات بعطلة عيد الفطر | رؤيا الإخباري

الملقي يدعو لاستمرار الدوام في ميناء الحاويات بعطلة عيد الفطر

اقتصاد
نشر: 2015-07-12 14:26 آخر تحديث: 2016-08-01 17:10
الملقي يدعو لاستمرار الدوام في ميناء الحاويات بعطلة عيد الفطر
الملقي يدعو لاستمرار الدوام في ميناء الحاويات بعطلة عيد الفطر

رؤيا - بترا - دعا رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي الى استمرار العمل في اثناء عطلة عيد الفطر السعيد بميناء الحاويات لمواجهة التزايد المستمر في حركة البضائع الواردة للميناء والانتهاء من مخزون الحاويات المجهز واخراجه الى مقاصده النهائية والتي يبلغ عددها حوالي 3800 حاوية.

وقال الملقي في اثناء ترؤسه اليوم اجتماعا ضم مختلف الاجهزة المعنية بالنقل والتخليص و الجمارك العامة والزراعة والمواصفات والمقاييس والغذاء والدواء وادارة ميناء الحاويات ان رفع مستويات التنسيق والتشارك بين مختلف الاجهزة يصب تجاه تعزيز انسيابية حركة البضائع من والى الميناء الذي اصبح ميناء اقليميا له الموقع المميز على البحر الاحمر وتؤمه مختلف خطوط العالم الملاحية وتثق بقدراته وسرعة الانجاز فيه موضحا ان عدم اختفاء اي سلعة غذائية من الاسواق او ارتفاع غير مبرر لأي سلعة يعد دليلا على ان الميناء وجميع الاجهزة استطاعت النهوض بدورها وواجبها كما يجب.

واثنى على جهود جميع الجهات العاملة في ميناء الحاويات و المؤسسات الوطنية ذات العلاقة في عمليات المعاينة معتبرا ما تم تقديمه خلال الاسبوعين الماضيين من عمل مثار فخر واعتزاز حيث تمكن الميناء بفعل هذه الجهود من الوصول الى ارقام مناولة قياسية لم سبق له وان سجلها في اي وقت مضى.

وقال الملقي ان سلطة المنطقة الخاصة باشرت بوضع خطة عمل تطويرية لميناء حاويات العقبة تتمثل بتوسعة الميناء وارصفته اضافة الى تجهيز ساحات تخزين جديدة، لوضع حد نهائي وشامل للتأخير الذي يحصل احيانا وقت الذروة في مناولة الحاويات.

وأكد ان سلطة المنطقة الخاصة ستتعامل مع الواقع كما هو بكل شفافية وانها لن تتخلى عن واجباتها او مسؤولياتها تجاه اي متضرر من تأخر العمل في ميناء الحاويات بفعل اي ظرف وانها ستقدم الحلول العادلة والمرضية لمختلف الاطراف معتبرا شأن الميناء شأنا وطنيا وواجبا على الجميع ان يقوم بتعزيز دوره الاقتصادي المهم .

وابدى الملقي عدم رضاه عن وضع الساحة رقم 4 التي بنيت وخصصت في وقت سابق لتكون مركزا للمعاينة خارج حرم ميناء الحاويات مشيرا الى انه لن يتم نقل العمل الى هذه الساحة ما لم تكن مهيأة لتقدم بيئة عمل آمنة ونظيفة وتليق بكل المتعاملين والعاملين فيها وان تضاهي الساحات المخصصة للمعاينة في الدول المتقدمة .

وكان مدير جمرك العقبة العقيد جمركي ساري الجرادين استعرض في ايجاز اليات العمل التنسيقي بين مختلف الاجهزة الحكومية وميناء الحاويات منذ تشكيل خلية لإدارة الازمة قبل اسبوع معتبرا ما تم انجازه خلال الاسبوع الماضي امرا طيبا ورائعا .

وحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور يوسف منصور ومفوض الايرادات والجمارك والشؤون المالية والادارية الدكتور محمود خليفات ومفوض التنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي ومفوض خدمات المدينة المهندس عبدالله ومفوض البيئة والاقليم سليمان نجادات.

أخبار ذات صلة

newsletter