حماس: أمن السلطة يعتقل 4 من عناصرنا بالضفة

فلسطين
نشر: 2015-07-10 11:13 آخر تحديث: 2016-08-02 11:20
حماس: أمن السلطة يعتقل 4 من عناصرنا بالضفة
حماس: أمن السلطة يعتقل 4 من عناصرنا بالضفة

رؤيا - صفا - قالت حركة "حماس" اليوم الجمعة إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتقلت أربعة من عناصرها في الضفة الغربية فيما استدعت 3 آخرين للتحقيق بعد فشلها في اعتقالهم.

وذكرت الحركة في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة منه أن هذه الإجراءات ترافقت مع تمديد أمن السلطة اعتقال العشرات داخل سجونها دون أي مبرر قانوني.

وأوضحت أن جهاز المخابرات العامة اعتقل في محافظة الخليل الأسير المحرر محمد حسن أبو شخيدم بعد استدعائه للمقابلة، فيما اعتقل جهاز الامن الوقائي من يطا الشاب باجس النجار بعد استدعائه للمقابلة.

وحسب الحركة مددت المخابرات بالخليل اعتقال المصور الصحفي هيثم وراسنة والمصور عمرو حلايقة لمدة 48 ساعة، بتهمة "إثارة النعرات الطائفية"، في حين مددت محكمة للسلطة اعتقال محمد مسعد لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، بينما استدعى الوقائي في مدينة ‏دورا الشاب يوسف محمود طه عواودة للمقابلة.

وفي محافظة رام الله، قالت الحركة إن جهاز الأمن الوقائي مدد اعتقال الشيخ مهند الرفاعي والشاب مدحت سلامة من بلدة عناتا لمدة 15 يومًا.

وأضافت أن الأمن الوقائي في رام الله صادر مركبة المعتقل السياسي معاذ صالح حامد (26 عامًا) من بلدة سلواد والذي اعتقله قبل أسبوع، وهو مضرب عن الطعام منذ اعتقاله، فيما طالب شقيقه نعمان حامد بتسليم نفسه، على الرغم أنه أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل 10 أيام.

وأفادت عائلة المعتقل السياسي الطالب في جامعة بيرزيت محمد العاروري بتعرضه للشبح الطويل والتعذيب خلال التحقيق معه، فيما تواصل الأجهزة الأمنية برام الله اعتقال كلٍ من الأسرى المحررين أيهم جرابعة، وفخر الرنتيسي، ومصعب حامد، وموسى الشوعاني.

وفي محافظة أريحا، يواصل الوقائي اعتقال عمرو موسى لليوم السادس علی التوالي، فيما مدد اعتقاله 15 يوماً رغم تردي وضعه الصحي، في حين مددت أجهزة السلطة في طوباس اعتقال القيادي في حركة حماس نادر صوافطة لذات المدة بحسب بيان حماس.

وأضاف البيان أنه في محافظة سلفيت اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة القدس أحمد عزام بعد تهديده باعتقال والده المسن، فيما اعتقلت المخابرات العامة من نابلس الطالب في كلية الاقتصاد بجامعة النجاح صالح حاج علي فور خروجه من الجامعة، بينما استدعى الوقائي من محافظة قلقيلية محمد أبو نحل، بعد اقتحام منزله مرتين وفشله في اعتقاله.

أخبار ذات صلة

newsletter