Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطراونة يستقبل نائب رئيس الجمهورية اليمنية | رؤيا الإخباري

الطراونة يستقبل نائب رئيس الجمهورية اليمنية

الأردن
نشر: 2015-07-09 13:38 آخر تحديث: 2016-07-10 01:20
الطراونة يستقبل نائب رئيس الجمهورية اليمنية
الطراونة يستقبل نائب رئيس الجمهورية اليمنية

رؤيا - بترا - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ونائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس الوزراء الدكتور خالد البحاح عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات في منطقة الشرق الاوسط وخصوصا الوضع في اليمن.

واستعرض الطراونة خلال اللقاء، الذي حضره الوفد المرافق للدكتور البحاح والنائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي والنائب الثاني سليمان الزبن ومساعدة الرئيس النائب نجاح العزة ورئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف وزير الدولة للشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني الاصلاحات التي نفذها الاردن قبل وخلال الربيع العربي والتي شملت مختلف مناحي الحياة السياسية والادارية والاقتصادية والاجتماعية.

ولفت الطراونة الى ان الاردن قيادة وحكومة وشعبا اعلن مبكرا الحرب على الارهاب اينما وجد والذي لا يعرف حدودا ولا دينا مؤكدا ان الاردن بفضل وحكمة وحنكة قيادته الهاشمية ووعي شعبه استطاع المحافظة على الامن والاستقرار وسط اقليم ملتهب يعج بالعنف وسفك الدماء معربا عن فخر الاردنيين جميعا بالقوات المسلحة الاردنية الباسلة وتماسك جبهته الداخلية.

واعرب عن تمنياته بان يعود اليمن كما كان آمنا مستقرا مؤكدا ان لليمن رمزية وخصوصية لدى الاردنيين جميعا على اختلاف مستوياتهم.

بدوره استعرض الدكتور البحاح الاوضاع في اليمن والجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية لإنهاء الانقلاب واسترداد الدولة مؤكدا اننا لازلنا نؤمن باستكمال المشوار السياسي والحوار وان لدينا عزما باسترداد الدولة من الانقلابيين المتطرفين مبينا ان ما يجري في اليمن هو وجود ميليشيات لابد من امتثالها للشرعية .

وقال ان الحرب في اليمن لم تعد حربا داخلية فحسب وانما اصبحت حربا اقليمية لابد من سرعة الحسم فيها وذلك يحتاج الى تدخل عربي سريع معربا عن تقديره للدعم الكبير الذي قدمه الاردن لليمن في مختلف المجالات .

واشاد الدكتور البحاح بمواقف الاردن الواضحة والمبدئية التي كانت دائما تدعم وتساند الاشقاء مؤكدا ان صوت الاردن كان على الدوام ايجابيا ويخدم قضايا الامة.

واكد الطراونة والبحاح ضرورة عودة الشرعية لليمن وانهاء امد الحرب لان الدماء التي تسيل من الطرفين هي دماء يمنية؛ فالحرب تخدم اعداء الامة وتضر بالمصلحة الوطنية اليمنية مثلما تضر المصلحة القومية.

أخبار ذات صلة

newsletter