Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"حماية المستهلك" تدعو ربات البيوت لشراء مستلزمات العيد مبكرا | رؤيا الإخباري

"حماية المستهلك" تدعو ربات البيوت لشراء مستلزمات العيد مبكرا

اقتصاد
نشر: 2015-07-05 11:16 آخر تحديث: 2016-08-06 11:10
"حماية المستهلك" تدعو ربات البيوت لشراء مستلزمات العيد مبكرا
"حماية المستهلك" تدعو ربات البيوت لشراء مستلزمات العيد مبكرا

رؤيا - بترا - دعت "حماية المستهلك" رباب البيوت الى ضرورة شراء مستلزمات عيد الفطر المبارك، وتحديدا الملابس مبكرا، بهدف الحصول على أسعار مناسبة ، وعدم تأخير ذلك الى ليلة العيد، ما يعرضهم للأستغلال خاصة أن الحكومة ستقوم بصرف الرواتب مطلع الأسبوع المقبل.

وقال رئيس الجمعية أن تأخير شراء مستلزمات عيد الفطر المبارك يعرض الأسر الى مزيد من الاستغلال ويسهم في رفع الأسعار من قبل فئة قليلة من التجار بهدف جني المزيد من الأرباح على حساب المواطنين الذين يعانون بالأصل ظروفا معيشية صعبة في ظل متطلبات الحياة المتزايدة.

وأضاف الدكتور عبيدات أن على الأسر ان تقوم وخلال عمليات الشراء بطلب فاتورة الشراء من المحلات والاحتفاظ بها لغايات استعمالها في حال أرادت الأسرة ان تقوم باستبدال بعض البضاعة التي قامت بشرائها أو تعرضها لبعض عمليات الغش في نوع البضاعة مما يحفظ حقها.

ودعا التجار الى مراعاة الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين والأكتفاء بهوامش أرباح معتدلة ومقبولة، إضافة الى ضرورة عدم التلاعب بجودة البضائع أو ممارسة التغش والتدليس بشأن منشأها، حيث يقوم البعض منهم ببيع بعض البضائع الصينية على أنها من منشأ تركي او اوروبي على سبيل المثال.

كما طالب الدكتور عبيدات الجهات الرقابية بضرورة تكثيف جولاتها الرقابية على الاسواق قبيل عيد الفطر المبارك، ولا سيما محلات بيع الملابس والحلويات التي تعتبر من المتطلبات الأساسية لاستقبال عيد افطر المبارك.

كما دعا رئيس جمعية حماية المستهلك ربات البيوت لتصنيع حلويات العيد ولا سيما المعمول بأنواعه منزليا بهدف التحفيف من الأعباء المالية على أسرهن في ظل المتطلبات المعيشية المتزايدة والتي ترهق دخل العائلة.

أخبار ذات صلة

newsletter