Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيسي يتوعد بتشديد العقوبات الجنائية ضد المتشددين | رؤيا الإخباري

السيسي يتوعد بتشديد العقوبات الجنائية ضد المتشددين

عربي دولي
نشر: 2015-06-30 12:50 آخر تحديث: 2016-07-17 07:20
السيسي يتوعد بتشديد العقوبات الجنائية ضد المتشددين
السيسي يتوعد بتشديد العقوبات الجنائية ضد المتشددين

رؤيا - سكاي نيوز - توعد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء بتشديد القوانين لتنفيذ العقوبات الجنائية ضد المتشددين بشكل أسرع، غداة اغتيال النائب العام هشام بركات في تفجير استهدف موكبه في القاهرة.

وقال السيسي فيما كان محاطا بأقارب بركات بعيد حضوره الجنازة: "يد العدالة الناجزة مغلولة بالقوانين. لن ننتظر على هذا. سنعدل القوانين التي تجعلنا ننفذ العدالة في أسرع وقت ممكن".

وأضاف السيسي، الذي بدا غاضبا: "خلال أيام تُعرض قوانين الإجراءات القانونية المضبوطة التي تجابه التطور التي نقابله. نحن نقابل إرهابا إذا يجب أن يكون هناك قانون يواجه هذا".

وتابع فيما كان يشير بقبضة يده المضمومة "لن نأخذ 5 أو 10 سنوات لنحاكم الناس التي تقتلنا".

وقال السيسي لقضاة ووكلاء نيابة التفوا حوله بعد الجنازة: "لا المحاكم بهذه الطريقة وهذه الظروف ستنفع ولا القوانين في هذه الظروف ستنفع. هذا الكلام ينفع مع الناس العاديين".

وتوفي بركات، الاثنين، متأثرا بجراح أصيب بها في تفجير بسيارة مفخخة استهدف موكبه صباحا في حي مصر الجديدة الراقي شرق القاهرة.

وبركات هو أعلى مسؤول حكومي يقتل منذ بدء الهجمات، التي تعلن منظمات متطرفة تنفيذها ردا على الاعتقالات والأحكام التي صدرت بحق متشددين منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

أخبار ذات صلة

newsletter