ميناء الحاويات: مدة التخليص والتحميل للحاوية لا تتجاوز الاسبوع

اقتصاد
نشر: 2015-06-22 21:59 آخر تحديث: 2016-07-27 12:30
ميناء الحاويات: مدة التخليص والتحميل للحاوية لا تتجاوز الاسبوع
ميناء الحاويات: مدة التخليص والتحميل للحاوية لا تتجاوز الاسبوع

رؤيا - بترا - أكدت شركة ميناء حاويات العقبة ان العمل يسير في الميناء وفقا لما هو مخطط له وان الميناء يعمل ب90 بالمئة من طاقته الانتاجية وبواقع مناولة وتحميل 800 حاوية في اليوم الواحد.

وفي بيان للشركة حول بعض حاويات اللحوم والبضائع الغذائية التي ذكرتها وسائل اعلام انها بالاف الاطنان وما زالت معطلة في الميناء، حيث طلبت غرفة تجارة عمان من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية المساعدة في سرعة تحمليها وبيان اسباب تاخيرها.

اوضحت الشركة اليوم الاثنين، ان الحاويات المشار اليها تم التخليص فعليا على جزء منها في فترة تقل عن الاسبوع واستلمت من قبل اصحابها والجزء الاخر ما زال تحت اجراءات التخليص الجمركي والدوائر ذات العلاقة وهي تقع ايضا ضمن فترة الاسبوع المشار اليها ولم تتجاوز هذه المدة اما الجزء الثالث والاكبر من حجم هذه البضائع فانها ما زالت خارج المياه الاقليمية الاردنية ولم تصل ميناء الحاويات فكيف يمكن التعامل معها والاسراع في تحميلها وهي لم تصل بعد بل حتى ولم ترسو على رصيف او ميناء .

واكدت الشركة جاهزيتها لتقديم الخدمة لكافة التجار والقطاعات الاقتصادية المختلفة بالتعاون مع سلطة المنطقة الخاصة وبغض النظر عما يصدر عن بعض النقابات من اتهامات وتصريحات منافية للصواب ولا تمت للواقع بصلة.

ودعت التجار كافة الى عدم تشويه سمعة ميناء حاويات العقبة لدوره المهم في رفد الاقتصاد الوطني وانفتاحه على مختلف دول العالم والخطوط الملاحية وكموقع استرتيجي متميز للنقل يربط بين مختلف دول العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter