6 قتلى و17 جريحاً بتفجيرات متفرقة ببغداد

عربي دولي
نشر: 2015-06-21 19:01 آخر تحديث: 2016-08-01 06:30
6 قتلى و17 جريحاً بتفجيرات متفرقة ببغداد
6 قتلى و17 جريحاً بتفجيرات متفرقة ببغداد

رؤيا - الاناضول - قتل 6 أشخاص وأصيب 17 آخرون بحروح، اليوم الأحد، في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب مصدر أمني.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، قال ضابط شرطة برتبة نقيب، طلب عدم ذكر اسمه، إن قنبلة محلية الصنع انفجرت، اليوم الأحد، مستهدفة حاجزاً أمنياً يحرسه مقاتلون من القوات العشائرية السنية الموالية للحكومة والمعروفة باسم "الصحوات" في قرية الباوي التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد مسلحي "الصحوات" وإصابة 5 آخرين بجروح.

وأشار المصدر إلى أن ضابطاً برتبة نقيب في مديرية المرور العامة قتل اليوم الأحد بانفجار قنبلة استهدفت سيارته لدى مرورها في منطقة الغدير شرقي بغداد.

فيما انفجرت قنبلة قرب سوق شعبي في قضاء المحمودية جنوبي العاصمة العراقية، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح، بحسب المصدر ذاته.

وأفاد الضابط أيضاً بمقتل مدرس بقنبلة انفجرت أثناء مرور سيارته في منطقة الصليخ شمالي بغداد، مشيراً إلى أن شخصاً واحداً على الأقل قتل وأصيب 5 آخرون بجروح في انفجار قنبلة أمام متاجر في منطقة حي الجهاد جنوب غربي بغداد.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة باتت مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة ببغداد، وتبنى تنظيم "داعش" مسؤوليته عن معظم الهجمات.

وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق صيف العام الماضي وإعلانهم "دولة الخلافة" عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

أخبار ذات صلة

newsletter