Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
8 قتلى وعشرات المصابين العراقيين في حوادث أمنية ببغداد وصلاح الدين | رؤيا الإخباري

8 قتلى وعشرات المصابين العراقيين في حوادث أمنية ببغداد وصلاح الدين

عربي دولي
نشر: 2015-06-18 19:41 آخر تحديث: 2016-07-27 07:20
8 قتلى وعشرات المصابين العراقيين في حوادث أمنية ببغداد وصلاح الدين
8 قتلى وعشرات المصابين العراقيين في حوادث أمنية ببغداد وصلاح الدين

رؤيا - الاناضول - قتل 8 اشخاص وأصيب 23 آخرين بجروح في تفجيرات وهجوم مسلح بالعاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، ومحافظة صلاح الدين (شمال) بحسب ما افاد مصدرين في الشرطة.

وقال ضابط شرطة يحمل رتبة نقيب، في تصريحات للأناضول، إن قنبلة محلية الصنع انفجرت لدى مرور عجلة (شاحنة) يستقلها أربعة مقاتلين من الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) في قرية (الزيدان) بقضاء أبو غريب غرب بغداد.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن نفسه، أن الهجوم أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين الشيعة، وإصابة الاثنين الاخرين بجروح.

وافاد المصدر بمقتل اثنين من الجنود العراقيين وإصابة مثلهما بجروح في هجوم استهدف دوريتهم عبر قنبلة زرعها مجهولون في قضاء التاجي شمال بغداد.

وانفجرت قنبلة اخرى على مقربة من شارع المستشفى في قضاء المدائن جنوب بغداد، الأمر الذي أسفر عن مقتل شخصين آخرين، وإصابة 8 غيرهم بجروح.

كما انفجرت قنبلة أمام سوق لبيع الخضار والفواكه في منطقة السيدية جنوب بغداد، مما أدى لمقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجروح، بحسب المصدر ذاته.

وذكر ضابط الشرطة أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار من مسدسات مزودة بكواتم للصوت باتجاه صاحب مكتب للعقارات لدى خروجه من منزله في منطقة الغزالية، غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال، ليكون القتيل الثامن اليوم في حوادث أمنية في العراق.

وفي قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين، قال مصدر من الشرطة المحلية للأناضول، أن "انفجار عبوة ناسفة في السوق الشعبي وسط مدينة طوزخورماتو شرق تكريت (مركز المحافظة) أدى الى إصابة 5 مدنيين بجروح متفاوتة".

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة اخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر التنظيم على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال، وغرب، وشرق العراق، إضافة إلى شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

أخبار ذات صلة

newsletter