Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليابان وأستراليا تدشنان مشوارهما بتصفيات مونديال روسيا اليوم | رؤيا الإخباري

اليابان وأستراليا تدشنان مشوارهما بتصفيات مونديال روسيا اليوم

رياضة
نشر: 2015-06-16 09:55 آخر تحديث: 2016-07-29 03:00
اليابان وأستراليا تدشنان مشوارهما بتصفيات مونديال روسيا اليوم
اليابان وأستراليا تدشنان مشوارهما بتصفيات مونديال روسيا اليوم

رؤيا - يدخل العملاقان الاسترالي والياباني غمار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

وتحل استراليا بطلة كأس اسيا في نسختها الاخيرة التي استضافتها على ارضها مطلع العام الحالي للمرة الاولى في تاريخها ضيفة على قيرغيزستان المتواضعة. وارتاحت استراليا في الجولة الاولى التي فازت فيها قيرغيزستان على مضيفتها بنجلادش 3-1.

وتجمع المباراة الثانية بنغلادش مع طاجيكستان التي سقطت امام الاردن 1-3. ونجح منتخب استراليا بنيل احد المقاعد الاسيوية في مونديالي جنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014، اذ كانت تأهلت الى مونديال 2006 بالمانيا عن قارة اوقيانيا.

وانضمت استراليا الى الاتحاد الاسيوي منتصف عام 2006. وتستضيف اليابان التي فرضت ذاتها منذ بداية التسعينات كقوة كروية بارزة في القارة الاسيوية سنغافورة في مباراة بمتناول لاعبيها في مستهل مشوارها بالتصفيات.

واستدعى خليلودزيتش كتيبة المحترفين اليابانيين في الملاعب الاوروبية ومنهم صانع العاب ميلان الايطالي كيسوكي هوندا ومهاجم ماينتس الالماني شينجي اوكازاكي ولاعب وسط بوروسيا دورتموند الالماني شينجي كاجاوا ومدافع ساوثمبتون الانجليزي مايا يوشيدا.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلعب كمبوديا مع افغانستان. وترتاح سوريا في هذه الجولة والتي كانت اكتسحت افغانستان 6-0.

ويبدأ التنين الصيني مشواره اليوم ايضا عندما يحل ضيفا على بوتان في المجموعة الثالثة التي يلتقي فيها ايضا منتخبا هونج كونج والمالديف. وارتاحت الصين في الجولة الاولى التي شهدت فوزا صعبا لقطر على المالديف 1-0. وفي المجموعة الثامنة، تلعب اليمن مع الفيليبين وكوريا الشمالية مع اوزبكستان.

وفي المجموعة الاولى، يستهل منتخب الامارات لكرة القدم مشواره في التصفيات على ارضه عندما يحل ضيفا على تيمور الشرقية اليوم الثلاثاء في ستاد شاه علم بكوالالمبور. ويحل منتخب فلسطين ضيفا على نظيره الماليزي ايضا في المجموعة ذاتها.

ولم تلعب الامارات في الجولة الاولى حسب جدول مباريات المجموعة، والتي شهدت تعادل تيمور مع مضيفتها ماليزيا 1-1، وفوز السعودية على فلسطين 3-2.

وترتاح السعودية في هذه الجولة. وتطمح الامارات التي احتلت المركز الثالث في كأس اسيا 2015 التي اختتمت في كانون الثاني الماضي باستراليا الى الذهاب بعيدا في التصفيات والتأهل الى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1990 في ايطاليا.

وتعول الامارات على الجيل الحالي من لاعبيها الذي يطلق عليه فريق الاحلام بعدما حقق نجاحات كثيرة تحت قيادة المدرب الوطني مهدي علي ان كان على مستوى المنتخبين الاولمبي او الاول.

وسيعود علي مبخوت هداف كأس اسيا 2015 الى التشكيلة بعدما غاب عن مباراة كوريا الجنوبية بسبب الاصابة، وهو سيشكل مع احمد خليل ثنائي خط الهجوم الذي اثبت فعاليته في كثير من المباريات.

وتضم تشكيلة الامارات معظم الوجوه التي خاضت كأس اسيا 2015 بوجود صانع الالعاب عمر عبد الرحمن واسماعيل الحمادي وخميس اسماعيل وحبيب الفردان ومهند العنزي.

وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب فلسطين الى العودة من ماليزيا بنتيجة ايجابية بعد ان خسر بصعوبة في الجولة الاولى امام السعودية.

وكان منتخب فلسطين شارك في كأس اسيا الاخيرة للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه بكأس التحدي الاسيوية. ويتطلع منتخب لبنان الى حصد نقاطه الأولى في التصفيات عندما يحل ضيفاً على منتخب لاوس اليوم ايضا على ملعب لاوس الوطني في العاصمة فيينتيان ضمن مباريات المجموعة السابعة. ويلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره ميانمار في المجموعة ذاتها.

وبعد الخسارة أمام ضيفه الكويتي 0-1، بات منتخب الأرز على يقين أنه لا مجال للتفريط بأي نقطة ضد المنتخبين الضعيفين في المجموعة، فلاوس تحل في المرتبة 175 في تصنيف الاتحاد الدولي «فيفا» وميانمار تحل في المرتبة 143.

وتبدو المباراة في المتناول للبنان برغم ظروف التعب جراء السفر الطويل من بيروت الى فييتنتيان، إضافة الى الطقس الاستوائي الصعب خلال اللقاء.

وجاءت التحضيرات عادية إذ عانى اللبنانيون في اليوم الأول من تأخر بعض اللاعبين بسبب مشاكل في التأشيرات كما كان ملعب التمرين سيئاً للغاية إلا أن الأمور تغيرت بعد نقل التمارين الى ملعب أفضل.

وإعتبر رادولوفيتش أن المنتخب يتطوّر مباراة بعد أخرى منذ أن تولّى مقدراته في مطلع أيار الماضي. وأوضح أن الصورة تتضح أمامه تدريجياً، وبعد اللقاء أمام لاوس، أي بعد خوض مباراتين رسميتين وأخريين وديتين، سيضع برنامجاً في ضوء هذه الحصيلة، وفي إطار التحضيرات لما سيلي في هذه التصفيات.

في المقابل يبدو منتخب لاوس مجهولاً بالنسبة للبنانيين، فيقود هذا الفريق المدرب الانجليزي ديفد بووث الخبير بالكرة في الشرق الآسيوي حيث يعمل في هذه المنطقة منذ حوالي عشرين سنة، ويعول على لاعبي الدوري المحلي في لاوس وأبرزهم المهاجم سايافوتي الذي سجل ثنائية في مرمى مبانمار في الجولة الأولى إضافة الى فيماسين في الهجوم والحارس سينغ دلافونغ قائد الفريق.

وفي المباراة الثانية، تدخل كوريا الجنوبية غمار التصفيات امام ميانمار في مهمة تبدو سهلة للشمشون الكوري الذي اعتاد التأهل الى نهائيات كأس العالم في النسخات الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter