Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماس: تسلمنا أفكارا مكتوبة للتهدئة ونتوقع الرد عليها اليوم | رؤيا الإخباري

حماس: تسلمنا أفكارا مكتوبة للتهدئة ونتوقع الرد عليها اليوم

فلسطين
نشر: 2015-06-16 07:04 آخر تحديث: 2016-07-23 11:00
حماس: تسلمنا أفكارا مكتوبة للتهدئة ونتوقع الرد عليها اليوم
حماس: تسلمنا أفكارا مكتوبة للتهدئة ونتوقع الرد عليها اليوم

رؤيا - الاناضول - كشف مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أسامة حمدان، عن تسلم حركته لأفكار "مكتوبة" تتعلق بملف التهدئة مع إسرائيل.

وأضاف حمدان، في حوار صحفي، نشرته صحيفة "فلسطين" المحلية، الصادرة من غزة، اليوم الثلاثاء، إن قيادة حركة حماس تدرس تلك الأفكار المطروحة، متوقعا أن يكون الرد على الجهة المرسلة (لم يكشف عنها) اليوم.

وأوضح حمدان أن الأفكار تتعلق بموضوع استكمال "ملف التهدئة" مع إسرائيل، والذي أنهى حربا استمرت لـ"51" يوما على قطاع غزة صيف العام 2014، مؤكدا أن رد حركته على أي جهة لا "يخرج عن خدمة العمل الجاد لإنهاء الحصار عن غزة، وفتح المعابر جميعها، بما فيها ميناء غزة البحري".

ونفى حمدان، تطرق حركته إلى للفترة الزمنية للتهدئة، واختصارها بـ"10 سنوات"، مضيفا :" الأمر بكليته يمكن اختصاره بوجود اتفاق تهدئة في مقابل إنهاء الحصار عن غزة".

وفي 26 أغسطس/آب من صيف عام 2014، توصلت إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، برعاية مصرية، إلى هدنة طويلة الأمد بعد حرب امتدت لـ"51 يوما"، وتضمنت بنود هذه الهدنة استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة في غضون شهر واحد من بدء سريان وقف إطلاق النار.

وتوافق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، في 23 سبتمبر/ أيلول 2014، على عقد مفاوضات غير مباشرة، بوساطة مصرية، بهدف تثبيت التهدئة.

ولم يتم تحديد موعد جديد لاستئناف تلك المفاوضات حتى الساعة.

وكان إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قد قال في تصريحات له في شهر مارس/آذار الماضي، إن حركته لا تعارض مقترح "الهدنة مع إسرائيل"، شريطة ألا يؤدي ذلك إلى تفرّد إسرائيل بالضفة الغربية.

أخبار ذات صلة

newsletter