Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جودة: عدد المغتربين الاردنيين في الخارج يقدر بنحو مليون مغترب | رؤيا الإخباري

جودة: عدد المغتربين الاردنيين في الخارج يقدر بنحو مليون مغترب

الأردن
نشر: 2015-06-13 16:01 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
جودة: عدد المغتربين الاردنيين في الخارج يقدر بنحو مليون مغترب
جودة: عدد المغتربين الاردنيين في الخارج يقدر بنحو مليون مغترب

رؤيا - ايمن الزامل - اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اهمية انعقاد مؤتمر المغتربين الذي يهدف الى متابعة امور الاردنيين في الخارج، وذلك تحت الرعاية الملكية السامية.

 

واضاف خلال لقائه السبت عددا من الصحفيين ان  المؤتمر ليس تقليديا وانما سيكون بمثابة حوار ونقاش بناء يتناول التحديات في المنطقة ويعطي صورة كاملة عن الامن والاستقرار اللذين تتميز بهما المملكة وسط اقليم ملتهب.

 واوضح جودة ان الحكومة ستمول المؤتمر بالتعاون مع القطاع الخاص ، مشيرا الى أن عدد المغتربين الاردنيين في الخارج يقدر بنحو مليون مغترب.

واشار الى ان المؤتمر سيتضمن جولات على عدد من المشاريع الاقتصادية الناجحة.

ووصف جودة العلاقة الاردنية الخليجية، والاردنية الفلسطينية بأنها في أعلى مستوياتها، مؤكد أن القضية الفلسطينية قضية الاردن الأولى، وهي على سلم اولوياتنا.

وحول موضوع ما جرى في انتخابات الفيفا اكد جودة انه تم طي الملف كاملا وزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لسمو الامير علي اكبر دليلا على طي املف انتخابات الفيفا وما دار حولها.

وسيعقد المؤتمر في قصر المؤتمرات في البحر الميت في الفترة ما بين 28 الى 30 -7 -2015، فيما تم اطلاق هاشتاغ  #الأردن_يجمعنا.



ومن المتوقع ان يشارك في المؤتمر مابين 800-1000 شخص حيث تم توجيه دعوات الى قرابة 200مغترب حتى الان للمشاركة فيه.


ودعا جودة الاردنيين في الخارج الى التسجيل للمؤتمر من خلال موقع الوزارة حيت تم اطلاق موقع خاص بالمؤتمر.


وناشد جودة جميع الأردنيين في الخارج التفاعل مع المؤتمر والمحاور التي سيتناولها وخاصة ما يتعلق بالشأن السياسي الحالي في المنطقة ومكافحة الفكر المتطرف.

أخبار ذات صلة

newsletter