وكالة معا: 1500 عامل أردني سيعملون في "ايلات"

الأردن
نشر: 2015-06-13 06:22 آخر تحديث: 2016-08-07 11:40
وكالة معا: 1500 عامل أردني سيعملون في "ايلات"
وكالة معا: 1500 عامل أردني سيعملون في "ايلات"

رؤيا - معا - قال نائب وزير العلاقات الاقليمية في الحكومة الاسرائيلية ايوب قرا إنه تم الاتفاق بين الجانبين الاردني والاسرائيلي على دخول 1500 عامل من مدينة العقبة الاردنية للعمل في مدينة ايلات الاسرائيلية.

وقال القرا في تصريح صحفي لـ معا إنه تم الاتفاق بين الجانبين بهذا الشان خلال زيارة قرا الى الاردن منتصف الاسبوع المنصرم وسيتم بموجب الاتفاق منح تصاريح الى العمال الاردنيين من خلال وزارة العمل الاردنية.

واكد القرا أن هذا الاتفاق مرحلة اولى من مجموع اتفاقيات اقتصادية سيتم تنفيذها بين الجانبين الاردني والاسرائيلي خلال المرحلة المقبلة من بينها فتح معابر جديدة بين اسرائيل والأردن وبناء منطقة صناعية مشتركة في الشمال تستوعب عشرات الاف الايدي العاملة الاردنية والفلسطينية.

وبين قرا أن الحكومة الاسرائيلية وضعت خطة استبدال العمالة الاجنبية في اسرائيل باخرى فلسطينية واردنية وعلى مراحل وحتى نهاية العام الجاري وستم بموجبها زيادة عدد تصاريح العمال الفلسطينيين الراغبين في العمل داخل اسرائيل.

يذكر أن اسرائيل تحظر على الفلسطينيين الدخول او العمل في مدينة ايلات الاسرائيلية والتي تقع على الحدود الاردنية المصرية حتى انها تضع على التصاريح الممنوحة للفلسطينيين عبارة "يسمح له بالدخول الى اسرائيل ما عدا ايلات" هذه العبارة والتي ما زال الفلسطينيون لا يعلمون السبب من منعهم من الوصول الى ايلات والعمل فيها وكانها دولة اخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter