Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يهدم 30 منشأة سكنية وزراعية بالأغوار الشمالية بالضفة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يهدم 30 منشأة سكنية وزراعية بالأغوار الشمالية بالضفة

فلسطين
نشر: 2015-06-04 08:51 آخر تحديث: 2016-07-01 01:00
الاحتلال يهدم 30 منشأة سكنية وزراعية بالأغوار الشمالية بالضفة
الاحتلال يهدم 30 منشأة سكنية وزراعية بالأغوار الشمالية بالضفة

رؤيا - بترا - شرعت الجرافات العسكرية الاسرائيلية اليوم الخميس بهدم أكثر من 30 منشأة زراعية وحيوانية في منطقة ضراع عواد بالقرب من حاجز الحمرا في منطقة الاغوار الشمالية بالضفة الغربية تعود ملكيتها لخمس عائلات فلسطينية.

وقال مسؤول ملف الاغوار في مدينة طوباس معتز بشارات في بيان له إن الجرافات العسكرية ترافقها عدد من الدوريات العسكرية الاسرائيلية اقتحمت منطقة ضراع عواد "الميكسر" الواقعة بالقرب من حاجز الحمرا وشرعت بعمليات هدم واسعة النطاق للمنطقة.

واشار الى ان الجرافات هدمت أكثر من 30 منشأة زراعية وحيوانية وسكنية، اضافة إلى تنكات مياه وخيم تعود ملكيتها لعائلات فلسطينية تقطن المنطقة منذ سنوات.

وأضاف بشارات أن قوات الاحتلال هدمت المنطقة تقريبا بالكامل بحجة البناء دون ترخيص وأن المنطقة عسكرية. وأكد أن عمليات الهدم متواصلة حتى ساعة كتابة التقرير وأن الاحتلال أعلن المنطقة عسكرية مغلقة.

من جهة اخرى هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 ابار مياه وجدران استنادية وجرفت أراض مزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات في بلدة صوريف شمال غرب مدينة الخليل .

وقال رئيس بلدية صوريف محمد لافي في بيان له إن جرافات جيش الاحتلال الاسرائيلي ومعداته الثقيلة هدمت 3 ابار لتجميع المياه وجدران استناديه وجرفت عشرات الدونمات المزروعة بالزيتون واللوزيات في منطقتي شعب سيف وقرنة حديد غرب بلدة صويف .

أخبار ذات صلة

newsletter