10 قتلى في تفجيرات وهجمات مسلحة ببغداد

عربي دولي
نشر: 2015-06-01 18:53 آخر تحديث: 2016-07-31 05:30
١٠ قتلى في تفجيرات وهجمات مسلحة ببغداد
10 قتلى في تفجيرات وهجمات مسلحة ببغداد

رؤيا - الاناضول - قتل 10 اشخاص، وأصيب 25 آخرون بجروح، اليوم الإثنين، في سلسلة تفجيرات وهجمات مسلحة، في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، لوكالة الأناضول إن "قنبلة محلية الصنع انفجرت مستهدفة سيارة تقل 4 من عناصر الميليشيات العشائرية الموالية للحكومة والمعروفة باسم الصحوات، ووقع الهجوم في قضاء أبو غريب غربي بغداد ما أسفر عن مقتل اثنين من افراد الصحوة وإصابة الاثنين الآخرين بجروح"، بحسب الضابط الذي طلب عدم نشر اسمه.

وفي هجوم ثانٍ؛ انفجرت قنبلة داخل حافلة لنقل الركاب في شارع المعهد بمنطقة الزعفرانية جنوبي العاصمة بغداد، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح.

كما قتل شخص، وأصيب 9 آخرون بجروح، في انفجار قنبلة ثالثة على مقربة من مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد، فيما انفجرت قنبلة رابعة على مقربة من متاجر في منطقة حسينية الراشدية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجروح.

وأفاد ضابط الشرطة بمقتل شخص وإصابة 5 آخرين جراء انفجار قنبلة خامسة قرب متاجر في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، مشيرا إلى إطلاق مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، النار، على شقيقين يتاجران بالخمور قرب منزلهما في حي التأميم جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتلهما.

هذا وأطلق مسلحون يرتدون زيا عسكريا النار على امرأة لدى مرورها في الشارع العام بمنطقة عرب جبور جنوب بغداد، ما أدى لمقتلها في الحال، بحسب المصدر ذاته.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة من البلاد على مدى السنوات الماضية، تستهدف في الغالب تجمعات المدنيين، لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة في العاصمة وتبنى تنظيم "داعش" مسؤوليته عن معظم الهجمات.

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، في العراق، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014، في حين يفرض سيطرة كبيرة على مناطق واسعة من سوريا تقدر بنحو نصف مساحتها.

أخبار ذات صلة

newsletter