تساؤلات حول قرار الحكومة لتشكيل لجنة وطنية لتمكين المرأة

الأردن
نشر: 2015-05-31 12:41 آخر تحديث: 2016-08-04 01:10
تساؤلات حول قرار الحكومة لتشكيل لجنة وطنية لتمكين المرأة
تساؤلات حول قرار الحكومة لتشكيل لجنة وطنية لتمكين المرأة

رؤيا - حصري - اثار قرار الحكومة بتشكيل لجنة وطنية لتمكين المرأة جدلا واسعا بين اوساط المعنيين في الموضوع خاصة مع وجود اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة والتي تعمل ضمن نفس الاهداف والرؤى والادوات.

وفي حين جاء كتاب رئيس الوزراء لوزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان بالموافقة على تشكيل اللجنة اعتبر الكثير من المعنيون أن هذه اللجنة الحكومية الجديدة تشابه الى حد كبير اللجنة الوطنية لشؤون المرأة.

 ويظهر تساؤل هنا ما الهدف من تشكيل اللجان المتشابهة الحكومية والتي يجب أن يكون الاساس فيها تكامليا لا تنافسيا وهو ما يظهر وجود تخطب حكومي في ادارة بعض الملفات .

وعلمت رؤيا أن اللجنة الوطنية لشؤون المرأة والتي ترأسها الدكتورة سلمى النمس أبدت تحفظها على تشكيل اللجنة خاصة وأنها تتقاطع معها في الاهداف والصلاحيات واليات العمل .

ويبقى السؤال ما هي الاهداف وراء اعلان تشكيل اللجنة والتي تضم عددا من الاعضاء المشتركين في الوقت الذي تقوم به اللجنة الوطنية لشؤون المراة بدورها على أكمل وجه دون وجود أي تقصير في ذلك ونجحت الى حد بعيد في ادارة ملف تمكين المراة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا حتى الان دون أن تكلف الحكومة مبالغ مالية مضافة لقاء عملها هذا .

كما وصل الى رؤيا عدد من الكتب الحكومية التي تم فيه اعلان تشكيل اللجنة بالاضافة الى وثيقه تظهر حجم التقاطع والتضارب في الية عمل اللجنتين.

أخبار ذات صلة

newsletter